أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال الـ72 ساعة الماضية وحتى اليوم كان هناك نشاط للرياح بشكل واضح وأدى لإثارة الرمال والأتربة في بعض الأماكن، موضحة أن نشاط الرياح وسرعتها يؤدي للإحساس بانخفاض في قيم درجات الحرارة وبرودة في الطقس.

أوضح "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن قيم درجات الحرارة كانت منخفضة مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة، مشيرة إلى أن الأمطار تساقطت بشكل كبير على مناطق الساحلية ومن ضمنها الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، مؤكدة أنه بداية من غدًا سيكون هناك هدوء في سرعات الريح والذي يؤدي إلى استقرار في الأحوال الجوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك ارتفاع طفيف في قيم درجات الحرارة عن اليوم وأمس، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 22 درجة، مشددة على أنه بداية من غدًا وحتى نهاية الأسبوع هناك استقرار وتحسن في الأحوال الجوية، كما أن الشبورة المائية ستكون ظاهرة مؤثرة خلال الأيام المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد حديث القاهرة الاحوال الجوية الدكتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع