اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن التحالف في البحر الأحمر (عملية متعددة الجنسيات أعلنتها واشنطن) "خطأ استراتيجي" لن يحل المشكلة في المنطقة.

وقال حسين أمير عبد اللهيان:" عمليات "حزب الله" و"أنصار الله" (الحوثيون) وفصائل المقاومة في العراق وسوريا ترمي لإيقاف العدوان على غزة".

وأضاف أمير عبد اللهيان: "واشنطن طلبت منا العمل على إيقاف عمليات المقاومة بالمنطقة"، متابعا: "أبلغنا واشنطن أنها طرف في الحرب على غزة، ولا يمكنها أن تطلب من أحد عدم توسيع نطاقها".

وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن "التحالف في البحر الأحمر خطأ استراتيجي لن يحل المشكلة في المنطقة"، معتبرا أنه "إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة لنقل الطاقة في البحر الأحمر، فعليها إيقاف دعمها لإسرائيل".

وفي وقت سابق، قال مساعد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد رضا نقدي إن استمرار الأعمال الإجرامية للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، قد يؤدي إلى حصار البحر المتوسط.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أعلن في وقت سابق إطلاق عملية متعددة الجنسيات لحماية البحر الأحمر وسط هجمات الحوثيين على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل وأطلق على العملية تسمية "حارس الازدهار".

بدورهم، هدد "الحوثيون" اليمنيون بمهاجمة السفن التابعة للدول المنضمة إلى التحالف الأمريكي وتم الكشف عن الصواريخ الموجودة في حوزتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر المتوسط الحرب على غزة الحرس الثوري السفن التجارية العدوان على غزة العراق وسوريا للولايات المتحدة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)

بدأت اليوم بمعسكر سيق بولاية الجبل الأخضر مجريات التمرين العسكري العماني/ الإيراني المشترك (صقور الجبل/1) الذي ينفذه الجيش السلطاني العماني ممثلا بمظلات سلطان عمان وبمشاركة عناصر من القوات البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية.

ويشتمل التمرين على عدد من المعاضل العسكرية والتدريبات المشتركة ضمن خطة التمرين والذي تستمر مجرياته حتى العاشر من أكتوبر القادم، بهدف الاستمرار في إدامة الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني، إلى جانب تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

حضر مجريات التمرين قائد مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني، وقائد اللواء 65 للقوات الخاصة الإيرانية، وعدد من كبار الضباط والضباط من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • محلل العسكري لقناة الجزيرة ”اللواء الدويري” يعلق على الهجوم الإيراني على إيران ونتائجه وعلاقة الحوثيين
  • ثلاثة صواريخ تستهدف قاعدةً تؤوي جنوداً أميركيين في مطار بغداد
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر