زفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة بشأن أحوال الطقس خلال الأيام المقبلة.

هل تصل العاصفة بيا إلى مصر؟.. الأرصاد توضح بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة طقس الـ72 ساعة الماضية 

وأضافت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" مساء اليوم السبت، "شهدنا خلال الـ72 ساعة الماضية حتى اليوم نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية أدى إلى إثارة الرمال والأتربة".

وتابعت "هذا النشاط للرياح جعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس وهذا ما شهدناه، وسجلنا 20 درجة مع وجود نشاط للرياح مع وجود الأمطار على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ".

الظاهرة المؤثرة 

واستطردت "بداية من الغد سوف تهدأ سرعات الرياح ونشعر باستقرار الأحوال الجوية وتبقى على بعض المناطق مع نشاط نسبي للرياح وفرص الأمطار تظل على سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري ولن تؤثر على أي أنشطة يومية".

وأردفت "سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة تسجل 22 درجة ومن بكرة وحتى نهاية الأسبوع فيها تحسن واستقرار والظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية".

وأكملت "خلال هذه الفترة سوف نشهد طقس شتوي نهارا وأجواء باردة وشديدة البرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر والنصيحة ارتداء ملابس شتوية طوال اليوم ثقيلة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد حالة الطقس الشبورة المائية سرعات الرياح نشاط للرياح الرمال والاتربة الطقس خلال الأيام المقبلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اليوم على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على أغلب أنحاء البلاد، وتتخطى درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة على بعض المناطق. 

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد، في بيانها، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم، تتراوح بين 37 و38 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ومن 32 إلى 33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

ومن المتوقع كذلك أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا على معظم أنحاء البلاد، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم على القاهرة الكبرى والأقاليم كالتالي: 

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا السبت
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق