بوتسدام (وكالات)

أخبار ذات صلة السكك الحديدية الألمانية تعتزم إصلاح الأضرار الناجمة عن عاصفة "زولتان" توقعات بهطول أمطار غزيرة وتساقط ثلوج بألمانيا

دعا وزير داخلية ولاية ألمانية، تشترك في الحدود مع بولندا إلى ضرورة تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بقوة أكبر، في أعقاب التوصل إلى حل وسط بشأن اللجوء من قبل التكتل، خلال الأسبوع.

 وقال مايكل شتوبجن، وزير داخلية ولاية «براندنبورج»: «إذا ظل استمرار وجود الثغرات في الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، واضطررنا إلى استقبال المزيد من الأشخاص، فإننا سنشهد تدهوراً»، مضيفاً «يجب أن يسير ذلك جنباً إلى جنب مع زيادة الأمن، عند الحدود الخارجية ضد مافيا التهريب». 
ومن المقرر أن يتولى شتوبجن رئاسة الاجتماعات بين وزراء داخلية الولايات الألمانية الـ16، من يناير المقبل. يشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي اتفقت على إجراءات موحدة خاصة بالحدود الخارجية للتكتل. 
وتتوقع الخطة التعامل بشكل أكثر صرامة مع الأشخاص القادمين من دول تعتبر آمنة نسبياً. وحتى يتم اتخاذ قرار قانوني بشأنهم سيتم إيواء طالبي اللجوء في مراكز استقبال، بموجب قواعد صارمة. ولا يزال يتعين على البرلمان الأوروبي والدول  الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إعطاء موافقتهم النهائية على الإجراءات. 
وقال شتوبجن «أعتقد أن هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات عند الحدود الخارجية لأوروبا لمواجهة طلبات لجوء لا مبرر لها بشكل واضح. غير أنه يجب إقامة مخيمات حدودية خارجية أولاً، وتكون مناسبة من الناحية الإنسانية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا الاتحاد الأوروبي الحدود الخارجیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

استقبل اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والوفد المرافق له.

محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد 

واستقبل عددا من قيادات محافظة شمال سيناء الوفد في مطار العريش الدولي، بينما رحب المحافظ بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي.

خلال اللقاء أشاد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها المحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية.

بوريل يثمن جهود محافظة شمال سيناء في إيصال المساعدات 

وبدوره ثمن جوزيب بوريل الجهود المصرية المبذولة في احتواء الموقف في قطاع غزة، وإيصال المساعدات، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع القاهره والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: بحثنا دفع الاستثمار وتطويره مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • ألمانيا توسع مراقبة حدودها البرية مع الدول المجاورة
  • وزيرة الداخلية الألمانية تصدر تعليمات جديدة وصارمة لضبط المهاجرين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من إفشال تسوية لجوء أوروبية
  • الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية
  • الطباطبائي وسيلر يبحثان تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • تونس.. وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد