الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة وفد خليجي تربوي: مجمع القرآن الكريم بالشارقة أكاديمية علمية ومعرفية وحضارية مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن الكريم يطلق نشاطه الشتوي

أكد الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس مجمع القرآن الكريم بالشارقة، خلال لقائه يوم أمس الأول بمقر المجمع مع الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجمع والهيئة لتحقيق التكامل وتوحيد الرؤى التي ترسخ القيم الإنسانية في المجتمع، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في إبراز الدور الحضاري والإنساني لديننا الإسلامي وترسيخ قيم التسامح ونشر المعرفة والثقافة الإسلامية وتنمية القيم الإنسانية.


من جانبه، أكد الدكتور عمر حبتور الدرعي حرص الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على تعزيز الشراكة والتعاون مع مجمع القرآن الكريم من خلال تبادل الخبرات والبرامج والدراسات والتواصل البنّاء الذي يسهم في إرساء المصلحة العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتوحيد الرؤى والأفكار التطويرية بما يحقق أهداف الجانبين التي تسهم في تأصيل القيم السامية.
وتقدم الدرعي بالشكر والتقدير لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه ورعاية سموّه للمجمع، هذا الصرح العلمي العالمي الرائد في خدمة القرآن الكريم وعلومه.
واصطحب الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي الدكتور عمر حبتور الدرعي في جولة بأروقة المجمع وأطلعه على مشروعاته العلمية والبحثية القائمة ومن أبرزها موسوعة التفسير البلاغي وموسوعة مناهج الإقراء ومقرأة الشارقة الإلكترونية العالمية التي تستقطب حفظة كتاب الله تعالى من جميع أنحاء العالم ليتلقوا علوم القراءات والأسانيد على يد نخبة من المقرئين الأكفاء، كما استمع إلى شرح حول استوديوهات المجمع والمكتبة العلمية التي تزخر بأمهات الكتب العلمية.
 وزار الدرعي ومرافقوه متاحف المجمع مطلعاً على ما تضمه من مخطوطات ومعروضات ونوادر فريدة تسرد تاريخ القرآن الكريم وعلومه.
حضر اللقاء عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام لمجمع القرآن الكريم، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في المجمع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القرآن الكريم الشؤون الإسلامية مجمع القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم ( 1446هـ/2024م) بمشاركة 60 متسابقة من جميع أنحاء العالم وذلك بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى جانب عدد من المسؤولين ومرافقي المتسابقات وجمع من المتابعين.
تعتبر المسابقة واحدة من أهم الفعاليات القرآنية الدولية وتستهدف الإناث فقط وتمنحهن منصة لإظهار قدراتهن في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

وبدأت المسابقة بتلاوة عطرة من فضيلة الدكتور عبدالفتاح درويش الطاروطي عضو لجنة التحكيم ..وألقى فضيلة الدكتور سالم محمد الدوبي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة كلمة ترحيبية أكد فيها على عظمة القرآن الكريم ودوره في رفع شأن حافظيه.

وأشاد الدوبي بالتنظيم المتميز للمسابقة والدعم المستمر الذي تحظى به من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”رعاه الله”، مشيرًا إلى أن المسابقة تتميز بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية الدولية بكونها مخصصة للإناث فقط وتستقطب حافظات القرآن من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه أشار أحمد الزاهد، رئيس اللجنة الإعلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى أن المسابقة أصبحت منصة عالمية تجمع حافظات القرآن الكريم من كل القارات وتعكس مكانة المرأة المسلمة ودورها في حفظ كتاب الله منوها إلى أن المسابقة هذا العام تشهد مشاركة قوية وتنظيمًا محكمًا يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحه.

وخلال اليوم الأول من المسابقة، تنافست 11 متسابقة أمام لجنة التحكيم بواقع خمس متسابقات في الفترة الصباحية هن خديجة عبدالكريم طاهر أحمد من أفريقيا الوسطى، فيو ثيري ناينج من ميانمار، زينب عبدالرحمن من غانا، آسيا محمود قوداني من الصومال وكاميلوهدايا كورا من توغو..فيما شاركت في الفترة المسائية 6 متسابقات هن أسماء دوكوري من مالي، أم سليم آدم إسحاق من تشاد، خولة سيساو من بوركينا فاسو، فهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، وسارة يوسف عبده محمود من إريتريا، مدينة نيوموتوني من رواندا.

وتنافست جميع المشاركات في حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على أدائهن مشيرين إلى تميز بعضهن في الأداء والالتزام بتجويد التلاوة والوقف والابتداء الصحيح.. فيما تتنافس غدا 12 متسابقة ست في الفترة الصباحية ومثلهن في الفترة المسائية.


مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • السبت القادم.. إنطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بأزهر الإسماعيلية