دبي (وام)
نظمت جمعية كشافة الإمارات برنامج الزيارات الخارجية للمشاركين في المخيم الكشفي العربي الـ33 كجزء من برنامج المخيم الكشفي الذي استضافته الدولة مؤخراً، حيث شملت الزيارات العديد من الوجهات السياحية في الدولة، وذلك بهدف توفير فرصة للمشاركين لاستكشاف العديد من المعالم السياحية والثقافية في الدولة.

واستمتع المشاركون بجولة مشوقة في صحراء الشارقة، واستكشفوا الحياة البرية والمحميات الطبيعية، فيما قاموا بزيارة مركز الفلك، واكتشفوا عجائب الكون والفضاء من خلال التلسكوبات المتطورة والمعروضات التفاعلية.
وتضمن برنامج الزيارة أيضاً رحلة إلى حتا، المدينة التاريخية والجميلة، حيث تعرف المشاركون على المعالم التاريخية والتراثية، واستمتعوا بالثقافة المحلية الفريدة في المنطقة.
وفي أبوظبي قام المشاركون بجولة في مسجد الشيخ زايد، واستكشفوا التراث الثقافي والديني للإمارات، وزاروا متحف اللوفر في أبوظبي، واستكشفوا الفنون والثقافات المختلفة المعروضة في المتحف.

وفي ختام البرنامج، تمت زيارة برج خليفة، أطول برج في العالم، حيث تمتع المشاركون بإطلالات بانورامية رائعة على مدينة دبي من الطابق العلوي للبرج، واستمتعوا بتجربة فريدة في هذا المعلم السياحي الشهير، كما زاروا مكتبة محمد بن راشد الصرح المعرفي القدير.
وأكدت جمعية كشافة الإمارات أن هذه الزيارات قدمت فرصة رائعة للمشاركين للاستمتاع بالطبيعة والثقافة والتراث، وكانت تجربة مميزة وتعليمية تعزز روح المغامرة والتعاون بين المشاركين، حيث يعتبر المخيم الكشفي العربي الـ33 وبرنامج الزيارات الخارجية التابع له فرصة قيمة للشباب لاكتشاف مختلف جوانب الإمارات، وتوسيع آفاقهم الثقافية والتعليمية.
وقال القائد خالد الساعدي عضو مجلس الإدارة لجمعية كشافة الإمارات ومشرف لجنة البرامج «إن الزيارات الخارجية للأماكن السياحية تمثل فرصة مهمة للمشاركين في المخيم لتوسيع آفاقهم، وتعزيز تطورهم الشخصي والثقافي، وتلعب هذه الزيارات دوراً حيوياً في تعزيز التعلم والتفاهم العابر للثقافات بين المشاركين». ولفت إلى أن زيارة الأماكن السياحية تسهم في تعزيز التعلم العملي والاكتشاف، حيث يتعلم المشاركون عن تاريخ وتراث الأماكن التي يزورونها، ويكتسبون معرفة عن العجائب الطبيعية والثقافية في تلك المناطق، كما يتاح لهم فرصة استكشاف مجالات جديدة مثل العلوم والفنون والعمارة، ما يساعدهم على تطوير قدراتهم في التحليل والاستنتاج، وتعزيز ثقافتهم العامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كشافة الإمارات المخیم الکشفی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي

عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فخره بمشاركة 700 ألف طالب من الإمارات في تحدي القراءة العربي.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي.. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي.. ونبارك للفائزين منهم اليوم.. متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف.. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم.. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل الإمارات».

 

أخبار ذات صلة طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين "توكاماك إنيرجي" العالمية أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة

فخور ب700 ألف طالب من دولة الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي .. وأتم العديد منهم قراءة خمسين كتاباً خلال عامهم الدراسي .. ونبارك للفائزين منهم اليوم ..
متفائل بجيل إماراتي قارىء ومثقف .. معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم .. وقادر على الاستمرار في بناء مستقبل… pic.twitter.com/FiZTS6S36Z

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) July 2, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائراتبوينج 777 المحدثة