أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تدعو للالتزام بإرشادات السلامة عند استخدام أجهزة التدفئة استطلاع لشرطة أبوظبي: «أمن الطرق» يتصدر اهتمام المجتمع

دعت شرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، ضمن حملة «شتاؤنا آمن وممتع» بنسختها السادسة، الجمهور إلى ضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة أثناء استخدام أجهزة التدفئة لتجنب أية حوادث قد تنتج عن سوء استخدامها، والابتعاد عن بعض السلوكيات والتصرفات الخاطئة في استخدام أجهزة التدفئة والتي قد تتسبب في وقوع الحوادث، مثل حرائق المنازل أو الاختناقات.


وحذرت من إشعال النار باستخدام الحطب أو الفحم داخل المنزل أو الغرف دون مراعاة تدابير السلامة، تجنباً للاختناق واندلاع الحريق، مؤكدة ضرورة الانتباه عند استخدام مدفأة الحطب، خاصة في أوقات الليل، وعدم النوم بجانبها تجنباً لمخاطر الاختناق أو اندلاع الحريق، كما يجب إشعالها خارج الغرف أو توفير شفاطات خاصة لصعود الدخان إلى أعلى مع المحافظة على توفير التهوية المناسبة، وعدم تركها مشتعلة عند الانتهاء منها وإطفائها خارج المنزل.
الكهرباء
حثت شرطة أبوظبي الجمهور على ضرورة التأكد من سلامة وتحمل الأسلاك الواصلة بين المدفأة والمصدر الكهربائي، وتجنب وضع أسلاكها تحت السجاد، وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب أو حول المدفأة لتجنب لمسها، أو التعرض لحرارتها وسقوطها على مواد قابلة للاشتعال، وعدم استخدامها للتسخين أو التجفيف أو إشعال البخور وضرورة إطفاء المدفأة عند الخروج من المكان أو عند النوم، وعدم وضعها بجوار الماء أو منطقة رطبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق توكتوك وإصابة آخر إثر تصادم قطار بالمنوفية

لقي سائق توك توك مصرعه وإصيب آخر في حادث تصادم قطار بتوكتوك بقرية كفر شبرا  زنجي التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية أثناء عبوره مزلقان المحطة، تم إبلاغ مركز شرطة الباجور وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


وكان اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من العميد حسن النشال مأمور مركز شرطة الباجور يفيد بمصرع "س. ع " يبلغ من العمر 60 عام من مدينة سرس الليان سائق توكتوك وإصابة آخر في حادث تصادم قطار بتوكتوك أثناء عبوره المزلقان، وتم نقل الجثمان والمصاب لمستشفى الباجور المركزي، وتم تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات  .

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تعرف بـ «ميثاق العمل الحكومي»
  • جهاز منزلي يتسبب في ارتفاع عدد وفيات الأطفال.. أطباء يحذرون من استخدامه
  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك
  • 3 أخطاء شائعة أثناء التعامل مع الجروح.. تحذير من 5 مخاطر
  • سيارة ميكروباص تنهي حياة طفلة دهسا بأبو النمرس
  • شرطة دبي تستعرض اشتراطات السلامة مع شركات توصيل الطلبات
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • البراشي يزور أسرة الشهيد كمال الهندوانة أحد منتسبي مرور أمانة العاصمة
  • مصرع شاب داخل حفرة أثناء تنقيبه عن الآثار بالقليوبية
  • مصرع سائق توكتوك وإصابة آخر إثر تصادم قطار بالمنوفية