قال عوض الغنام، مراسل قناة إكسترا نيوز من معبر رفح، إنه من الأسبوع الماضي وحتى اليوم جرى الكثير في نهر الصراع القائم بقطاع غزة، وللأسف من يدفع الثمن هم اليتامى والأطفال والأرامل والنساء وكبار السن، وعداد الشهداء لا يتوقف.

وأضاف «الغنام»، خلال لقاء ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة وصل إلى 100 شهيد.

معبر رفح لم يتوقف 

وأشار إلى أن معبر رفح مفتوح ولم تتوقف الحركة فيه حتى في أيام الإجازة، وكل قطاعات الدولة تقدم كل التسهيلات اللازمة للعابرين كلهم من قطاع غزة أو المؤسسات الدولية التي تريد الدخول للجانب الآخر بجانب دخول المساعدات الإنسانية.

ولفت إلى أن المستودعات الاستراتيجية الكبيرة منتشرة ومتناثرة في مدينة العريش، وباتت هذه المساعدات الآن تنتشر في الشوارع، و80% منها تبرعات من الدولة المصرية والقطاع المدني المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح العريش غزة الشهداء

إقرأ أيضاً:

مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان

قال رمضان المطعني مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن استمرار الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني يغير أرقام النازحين إلى بيروت وضواحيها بين ساعة وأخرى فحسب الأرقام الرسمية التي صدرت حتى الآن قرابة 90 ألفا من النازحين.

التعامل مع القصف الإسرائيلي

وأضاف «المطعني» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مؤتمر وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانية هكتور حجار تحدث عن أن هناك حالة صدمة تصيب البلاد وأن الأهمية الأولى هي كيفية التعامل مع هذه الصدمة وتوفير مراكز الإيواء لكل النازحين المتواجدين في بيروت وضواحيها، موضحًا أن مراكز الإيواء لم تكن مجهزة بشكل كامل وتم تجهيز خلال الأيام الماضية أكثر من 530 مدرسة ومركز إيواء متوزعة على مختلف المناطق في بيروت.

دعم مالي جاء من الصين بقرابة مليون دولار

وتابع: «وزير الشؤون اللبناني أشار إلى أن هناك دعم مالي جاء من الصين بقرابة مليون دولار وأيضًا من الاتحاد الأوروبي وبعض الدول بلغ مليونين ونصف يورو وهذه المساعدات سوف توزع نقدية على النازحين في مختلف الجهات سواء في بيروت أو ضواحيها»

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان