قالت شرطة لندن إنها ألقت القبض، السبت، على رجل يشتبه في أنه سرق عملا فنيا لبانكسي وهو "علامة توقف مرورية" مزينة بثلاث طائرات عسكرية بدون طيار.

وأكدت شرطة العاصمة البريطانية أن رجلا في العشرينات من عمره اعتقل للاشتباه في ارتكابه السرقة وإحداث أضرار جنائية.

تم انتزاع اللافتة بعد أقل من ساعة من نشر فنان الشارع المراوغ صورة للعمل على صفحته على إنستغرام، الجمعة.

وأظهر مقطع مصور رجلا يستخدم قواطع مسامير وهو يتسلق دراجة لإزالة العمل من لافتة على زاوية شارع في منطقة بيكهام بجنوب لندن بينما قام آخر بتثبيت الدراجة، لينتزع الأول اللافتة ويهرب بها.

وكان بالإمكان سماع صوت في مقطع مصور للحادث يقول: "إنني أشعر بالانزعاج الشديد"، بينما كان الرجل يهرب.

وقال شاهد أراد أن يُدعى "أليكس" لوكالة أنباء "بي أيه" إن الحشد الصغير من الأشخاص الذين حضروا لمشاهدة العمل وقفوا يراقبون المشهد.

وقال أليكس: "قلنا له: 'ماذا تفعل؟' لكن لم يكن أحد يعرف حقا ما يجب فعله، لقد شاهدنا ما يحدث. كنا جميعا في حيرة من أمرنا بعض الشيء؛ كانت هناك بعض أصوات أبواق السيارات".

وطلبت شرطة العاصمة المساعدة من أي شخص لديه معلومات حول السرقة المبلغ عنها. ولم يتم القبض على أحد حتى وقت متأخر من بعد ظهر السبت.

ودعت ياسمين علي، نائبة رئيس المجلس المحلي للبلدة، إلى إعادة القطعة الفنية.

وقالت علي: "لم يكن من المفترض إزالتها، ونود استعادتها حتى يتمكن كل فرد في المجتمع من الاستمتاع بعمل بانكسي الرائع".

وتم استبدال علامة التوقف.

وغالبا ما يوجه بانكسي فنه المثير للتفكير والساخر لانتقاد الحروب. وفسر العديد من متابعيه على إنستغرام العمل على أنه يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى واقعة ضبط 6 أشخاص بتهمة سرقة مشغولات ذهبية وفضية وعملات أجنبية، أن 5 من المتهمين يحملون جنسية إحد الدول العربية، اتفقوا مع المتهم المصرى فيما بينهم على تكوين تشيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن والشقق السكنية، متخذين من دائرة قسم شرطة مصر القديمة مكانا لهم لمزاولة نشاطهم الأثم، بقصد تحقيق ارباح غير مشروعة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا برصد ومراقبة أحد التجار بالمنطقة، وما أن تأكدوا من عدم وجوده فى شقته، قاموا بالتسلل إليها، ودلفوا بداخلها عن طريق كسر الباب، وأستولوا على جميع المتعلقات التى بداخلها، حيث أستولوا على " كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية".

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص "5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول" تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة)، واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.







مقالات مشابهة

  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • شرطة المدينة تحبط محاولة سرقة منزل بشارع الشريف
  • سماعات إيربودز تُعيد فيراري مسروقة إلى مالكها
  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان
  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة 
  • الداخلية تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • ننشر التحقيقات مع تشكيل عصابي من 10 أشخاص لسرقة السيارات وتقطيعها بالقاهرة
  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن