محافظ إربد: غرف عمليات المحافظة تعاملت مع كافة الملاحظات

أفاد محافظ اربد رضوان العتوم، مساء السبت، بأن جميع الطرق في المحافظة سالكة بإستثناء طريق حواره /بشرى الذي اغلق احترازيا حفاظا على سلامة المواطنين، جراء ارتفاع منسوب المياه فيه.

اقرأ أيضاً : اشتداد تأثير المنخفض الجوي على الأردن.. تفاصيل

وقال العتوم في حديث لـ"رؤيا"، إن غرف عمليات المحافظة تعاملت مع كافة الملاحظات التي وردت إليها بسبب الظروف الجوية السائدة.

وأشار العتوم، إلى أن غرفة العمليات الرئيسيّة في المحافظة تتابع سير العمل مع الحكام الإداريين والجهات المعنية بأي ملاحظات ترد.

وأوضح أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة بكميات كبيرة وبشكل متواصل أدت الى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وتشكل السيول في المناطق المنخفضة.

ولفت إلى أن فرق البلديات والاشغال العامة ومجلس الخدمات المشتركة وبالتنسيق مع الحكام الإداريين في الميدان عملت على معالجة كافة الملاحظات الواردة لغرفة العمليات، مؤكدا أن أن كافة فرق الطوارئ في المحافظة والمنتشرة في كافة الويتها رفعت من جاهزيتها واستعداداتها قبيل المنخفض للتعامل مع الظروف الجوية السائدة بأعلى درجات التنسيق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: محافظة اربد أمطار ارتفاع منسوب المياه سيول

إقرأ أيضاً:

صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 417 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم وحتي اليوم الخميس، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة، وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • تعز .. جذور الوحدة
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • محافظ الغربية يتابع إستمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي