أبوظبي: عماد الدين خليل

تقدم منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» 33 خدمة مختلفة للمتعاملين ضمن نطاق خدمات الأفراد الخاصة بالهوية والجنسية لتسهّل على المتعاملين إنجاز كافة خدماتهم من منصة موحدة بكل سهولة ويسر.

ووفقاً لمنصة «تم» تضم الخدمات الخاصة بالهوية والجنسية 23 خدمة متعلقة بكافة المعاملات الخاصة بالإقامة و5 خدمات متعلقة بمعاملات الجنسية، و5 خدمات أخرى متعلقة بالوثائق التعريفية، وتوضح كافة الخدمات خطوات التقديم من البداية حتى إنجاز المعاملة بشكل تام.

وتشمل الخدمات التي تقدمها منصة «تم» والتي تتعلق بالإقامة خدمة «رحلة الحصول على الإقامة الذهبية، والترشح للحصول على الإقامة الذهبية للمقيمين في أبوظبي، وإصدار تأشيرة إقامة أفراد أسرة – كفيل مواطن، وإصدار تأشيرة إقامة أفراد أسرة – كفيل مقيم، وتعديل وضع إقامة، وإصدار إقامة وهوية جديدة، وتصريح إقامة عمالة مساعدة، وتعديل عقد عمل عمالة مساعدة وتعديل الوضع وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

وتضم خدمات الجنسية المقدمة عبر منصة «تم» فتح ملف كفالة، وإصدار هوية إماراتية للمواطنين، وتجديد هوية إماراتية للمواطنين، وإصدار أو تجديد جوازات السفر للمواطنين، وإصدار خلاصة قيد للمتزوجين من المواطنين.

وتتنوع خدمة الوثائق التعريفية بين إدارة شهادات الميلاد، وإدارة بلاغات الولادة، وطلب استثناء لحالات إنسانية، وإدارة شهادات تقدير العمر، بالإضافة إلى خدمة التحقق من معلومات شهادة الميلاد.

يشار إلى أن منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» تقدم أكثر من 750 خدمة حكومية، توفرها نحو 30 جهة بأبوظبي، إضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص، وشهدت المنصة مؤخراً تحسينات ومزايا متنوعة لتعزيز تجربة المستخدمين والتفاعل معهم عبر جميع قنوات الخدمة التي توفِّرها للمتعاملين.

وتوفر منصة «تم» بنسختها الجديدة تنبيهات مسبقة بشأن المدفوعات المتأخرة والمسائل العاجلة التي تتطلَّب اهتمام المستخدِم أو اتخاذ إجراءات فورية، مثل قرب انتهاء صلاحية بطاقة الهوية أو رخصة القيادة وغيرها، إضافة إلى إشعار المستخدمين بالخصومات والعروض الترويجية المتاحة، ما يُوفِّر لهم الوقت والمال والجهد، إضافة لإمكانية دفع فواتير الخدمات الشهرية بسرعة وسهولة، مع ميزة الدردشة المرئية المباشرة، ما يتيح لموظفي خدمة المتعاملين مساعدة المستخدمين على إنجاز خدماتهم.

ويتضمَّن إصدار «تم» الجديد مزايا مصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجات كبار السن وأصحاب الهمم والمستثمرين، بهدف إثراء تجارب جميع فئات المتعاملين والتشجيع على اعتماد الحلول الرقمية الذكية، ويشمل ذلك أسطول مركز الرعاية للدعم المنزلي وردهة المستثمرين ومجلس كبار الشخصيات، ما يعكس سعي أبوظبي إلى تحقيق تحوّلات نوعية في توفير الخدمات الحكومية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهوية والجنسية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة

آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة

اعلان

عادت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" المملوكة لإيلون ماسك للعمل بعد أن توقفت عن العمل لدى آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة، وفقًا لموقع تتبع تعطل الخدمات الإلكترونية "داون ديتكتور".

أظهر الموقع، الذي يجمع تبليغات من عدة مصادر بما في ذلك المستخدمين، أنه تمّ تسجيل حوالى 164 بلاغاً يتعلق بتوقف المنصة عن العمل في في الولايات المتحدة حتى الساعة 11:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

Relatedعودة العلامات الزرقاء المجانية على منصة "إكس" تثير الجدلبسبب محتوى منصة "إكس".. رئيس وزراء أستراليا لإيلون ماسك: ملياردير متعجرفإيلون ماسك سيعيد تفعيل حساب القومي المتطرف المتهم بمعاداة السامية نيك فوينتيس على منصة إكس

وكان هناك أكثر من 8200 بلاغ في ذروة انقطاع المنصة عن العمل في الساعة 10:31 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

ولم يُعرف سبب توقف المنصة عن العمل حتى الآن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أقارب ترامب ضحية لعملية احتيال على منصة "إكس" البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس" الولايات المتحدة الأمريكية تويتر منصة إكس إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا دونالد ترامب روسيا الصين الاتحاد الأوروبي حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
  • "الصيد والفروسية" يعرض مقتنيات تراثية تجسد الهوية الإماراتية
  • «100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية في 36 يوما
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما