ورد سؤال إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من قبل أحد المتابعين نصه: «صاحب منشأة متى يستوجب علّي دفع الضريبة؟».

دفع ضريبة القيمة المضافة

وأجابت الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، بأنه يلزم كل من يمارس نشاط اقتصادي التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة إذا بلغت الإيرادات السنوية الحد الإلزامي وهو 375,000 ريال، أما المنشآت التي تتخطى إيراداتهم 187,500 ريال سعودي ولا تتجاوز 375,000 ريال سعودي مؤهلة للتسجيل الاختياري.

ولفتت إلى أن المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن 187,500 ريال غير مؤهلة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

أما المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن 187,500 ريال غير مؤهلة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) December 22, 2023 الإقرارات الضريبية عن شهر نوفمبر

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "زاتكا" دعت المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر نوفمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 31 من شهر ديسمبر الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)، وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى، و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة القيمة المضافة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك زاتكا اسأل الزكاة والضريبة والجمارك دفع ضريبة القيمة المضافة الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة القیمة المضافة

إقرأ أيضاً:

القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين ترتفع 4% في أكتوبر 2024

ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، مع بداية شهر أكتوبر الجاري، بنسبة 4% عن شهر سبتمبر الماضي لتصل إلى 373.50 مليون يورو.
ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية، فقد ارتفعت القيمة السوقية لأندية دوري المحترفين الإماراتي، بزيادة قدرها 14.4 مليون يورو عن الشهر الماضي، الذي بلغت فيه 359.10 مليون يورو.
وطالت الزيادة معظم أندية المسابقة، وجاء في مقدمتهم نادي العين، الذي بلغت قيمته السوقية بداية شهر أكتوبر الجاري 48.82 مليون يورو، وهي أعلى قيمة بين جميع فرق المسابقة، بزيادة قدرها 5.4% عن الشهر الماضي، ونادي الجزيرة بـ43.78 مليون يورو، بزيادة قدرها 4.8%، ونادي الشارقة بـ41.70 مليون يورو، بزيادة قدرها 1.7%، ونادي الوصل بـ37.55 مليون يورو، بزيادة قدرها 1.2%، ونادي شباب الأهلي بـ36.12 مليون يورو، بزيادة قدرها 1.8%.
أما أعلى زيادة فكانت من نصيب نادي الوحدة الذي بلغت قيمته السوقية 33.84 مليون يورو، بزيادة قدرها 18.2% عن الشهر الماضي والذي وصلت فيه قيمته السوقية إلى 28.64 مليون يورو.وام


مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين ترتفع 4% في أكتوبر 2024