صدر حكم قضائي، بمعاقبة صديقتتن بالحبس لمدة 38 يومًا فى أحد السجون الألمانية بعد أن قام موظفون فى مطار برازيلى بوضع بطاقات أمتعتهم على حقائب مليئة بالمخدرات.

حيلة ماكرة من عصابة برازيلية تزج بفتاتين إلى السجن في ألمانيا 

وألقي القبض على كاتينا بايا وجين باوليني، وكلاهما فى الأربعينيات من العمر، فى فرانكفورت للاشتباه فى تهريب المخدرات على المستوى الدولى بعد أن اكتشف الضباط 43 كجم من الكوكايين فى حقائب تحمل أسمائهما.

حول ذلك، أشارت صحيفة "ذا صن" أن تحقيقًا فى البرازيل وجد أن الثنائى الأبرياء وقعا ضحية عصابة دولية لتبادل الأمتعة فى مطار ساو باولو الدولى، ويبدو أن لقطات كاميرات المراقبة المروعة تظهر اللحظة التى قام فيها موظفو المطار بإخراج حقائب الصديقتين قبل إزالة الملصقات وإرفاقها بأمتعة المخدرات، فعندما وصلتا السيدتان إلى ألمانيا، تم القبض عليهما ظلماً وسجنهما لمدة 38 يومًا للاشتباه فى تهريبهما للمخدرات.

كان الصديقتان قد خططا لرحلة مدتها 3 أسابيع إلى أوروبا، حيث سافرا من مكان إقامتهما فى جويانيا بالبرازيل إلى برلين، مع رحلات جوية متصلة فى ساو باولو وفرانكفورت.

وقالت السيدة باوليني، وهى طبيبة بيطرية، لصحيفة The Sun: "كانت هذه التجربة برمتها بمثابة صدمة هائلة لنا ولعائلاتنا تم نقلى إلى غرفة بلا نوافذ، وبمجرد دخولى طلب منى أن أضع يدى على الحائط وقام بتقييد يدى قائلاً إننى رهن الاعتقال.. بدأت أسأل عن سبب اعتقاله لى، لكننى لم أستطع أن أفهم كلمة كوكايين لأنه كان يتحدث الألمانية.. استغرق الأمر منا 4 ساعات على الأقل لفهم ما حدث أخيرًا، حيث اضطرت الشرطة إلى استدعاء مترجم.. فعلمنا بوجود 43 كجم من الكوكايين فى الأكياس".

وأمضت المرأتان يومًا فى السجن قبل نقلهما إلى جلسة استماع، وبعد ذلك تم نقلهما إلى سجن للنساء لمدة 38 يومًا خارج فرانكفورت، وقالت السيدة بايا: "فى الليل، كنت أسمع كل هؤلاء النساء يبكين، ولا أعرف ما إذا كانت "جين" واحدة منهن لأننا كنا فى زنزانات منفصلة.. ولم نعد نستطيع إحصاء عدد المرات التى خضعنا فيها لعمليات التفتيش والتعرى، لقد كان الأمر مهينًا للغاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حكم قضائى المخدرات ألمانيا تهريب المخدرات

إقرأ أيضاً:

807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان

غادرت مساء اليوم، الباخرة الخامسة من ميناء جدة الإسلامي، متجهةً إلى ميناء سواكن في السودان.
وتحمل على متنها 807 من حجاج البيت الحرام، بعد أداء فرضية الحج وإتمام آخر أركان الإسلام بكل يسر وسهولة.حقائب وهدايا تذكارية لضيوف الرحمنووثّقت العدسات مشاعر الحجاج أثناء مغادرتهم مقر الميناء محملين بـ 850 مصحفًا هدية وزارة الشؤون الإسلامية، وألف وجبة خفيفة مقدمة من وزارة الحج والعمرة.
أخبار متعلقة جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحفأمين "التعاون الإسلامي" يهنئ القيادة بمناسبة نجاح تنظيم موسم الحجإنقاذ حياة حاج سنغالي "توقف قلبة" في مطار الملك عبدالعزيزكما كانوا يحملون حقائب وهدايا تذكارية من جمعية الفيصلية بجدة.
وأعرب الضيوف عن امتنانهم لحكومة المملكة، لما وجدوه من حفاوة وترحاب منذ وطأت أقدامهم المملكة حتى مغادرتهم.

مقالات مشابهة

  • أمراض المهنة.. الكتابة تسبب أمراض العمود الفقري
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور
  • يوفنتوس ينجح في حسم صفقة برازيلية
  • السيدة “ملعقة” وحكاية الكرسي الدوّار
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان
  • تفكيك عصابة لتهريب الكوكايين على متن سيارات فاخرة من إسبانيا إلى المغرب
  • مقتل مغربية على يد عصابة “تبادل الزوجات” يتزعمها سوريون
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك بعد توقف بسبب عاصفة رعدية
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات