أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج خلال كل زيارة حريصون على الحديث عن تميز المنتجات المصرية.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن ابناء مصر بالخارج طالبوا  بأن نتيح لهم سبل ميسرة لاقتناء المنتجات اليدوية المصرية، والتي تعكس التراث المصري وحرفية ومهارة الفنان المصري الذي نجح في تجسيد الواقع وتحويله إلى تحف فنية.

ولفتت الوزيرة، الى أنه الجاري العمل على تدشين التطبيق قريبا، ويتضمن مختلف المحفزات للمصريين بالخارج، لدعمهم وتعزيز ربطهم بالوطن، بجانب دعم الاقتصاد الوطني وتوفير مصادر جديدة للعملة الصعبة.

يذكر أن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، قد استقبل السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات المشتركة.

جاء ذلك بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والمشرف على مكتب الوزير، والأستاذة سارة نبيل، معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية لتطوير الريف المصرى والمشروعات القومية، والسفير د. محمد حجازي، مستشار الوزير للتعاون الدولي.


حيث اتفق الوزيران السفيرة سها جندي واللواء هشام آمنة على استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة للبدء فى تنفيذ الأفكار والمقترحات التى تم عرضها خلال الاجتماع، بما يدعم جهود الوزارتين فى دعم المنتجات التراثية والحرفية واليدوية، وكذا توفير فرص العمل لأبناء المحافظات المصرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن ضبطها أكثر من 186 منشأة مخالفة و173 صنفًا من المنتجات الغذائية والدوائية والتجميلية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وذلك خلال نحو 1806 جولات رصد وتقصي نفذتها فرق الهيئة خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الحالي 2024، في إطار جهودها المستمرة لضمان سلامة المنتجات الخاضعة لإشرافها وحماية المستهلك من أي ممارسات قد تضر بالصحة العامة.

المخالفات المضبوطة

في إطار المسح الميداني الذي نفذته الهيئة، تم ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع "الدونات" في المنطقة الشرقية، حيث كان يزاول نشاطه في ظروف تصنيعية سيئة وغير صحية، بما في ذلك تسريب مياه الصرف الصحي خارج دورات المياه وفي الممرات المحيطة بالمصنع. وعلى إثر ذلك، تم إغلاق المصنع من قبل السلطات المختصة، وجاري استكمال الإجراءات النظامية بحقه.
وفي منطقة تبوك، تم رصد مركبة لنقل البضائع تقف بالقرب من أحد المباني، حيث تبين أن المبنى يحتوي على مستودع غير مرخص يستخدم لتخزين عبوات من زيت الزيتون منتهية الصلاحية وأخرى متضررة. وجدت المنتجات مخزنة في ظروف غير مناسبة تتعارض مع شروط تخزين المنتجات الغذائية، مما استدعى إغلاق المستودع واستكمال الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أخبار متعلقة وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيديناعتماد منارة العلا ومحمية الغراميل أول مواقع "السماء المظلمة" بالمملكة والخليج

في شهر أغسطس، تم ضبط مستودع للأدوية في المنطقة الشرقية يقوم بتخزين وتداول مستحضرات دوائية مجهولة المصدر، بما يخالف نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية. قامت الهيئة بتحرير العديد من المخالفات المتعلقة بعدم الامتثال لمدونة أسس ممارسة التوزيع والتخزين الجيدة، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية على المنشأة بقيمة 795,900 ريال سعودي، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية وفقًا للأنظمة المتبعة.

مخالفات الشقق السكنية

وفي إطار التعاون المشترك مع الجهات الحكومية، تلقت الهيئة بلاغًا من الهيئة السعودية للملكية الفكرية حول وجود شقة سكنية في منطقة مكة المكرمة يتم استخدامها كمعمل غير مرخص لتصنيع وتخزين النظارات الطبية. بالتنسيق بين مفتشي الجهتين، تم تفتيش الموقع وتبين أنه يتم استخدام الشقة لتخزين العدسات الطبية الصلبة وإطارات النظارات وتصنيعها في بيئة غير مطابقة لمعايير التخزين. بلغ عدد المنتجات المخالفة المضبوطة 12 ألف منتج، وتم تحرير مخالفة تتعلق بعدم الحصول على شهادة الإذن بالتسويق، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسؤولين.

تأتي هذه الجولات والضبطيات كجزء من التزام الهيئة العامة للغذاء والدواء بضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والطبية ومستحضرات التجميل المعروضة في السوق. كما تسهم في حماية المستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة للمواصفات، ورفع مستوى التزام المنشآت الخاضعة للرقابة بالأنظمة واللوائح المعتمدة.

وفي هذا السياق، دعت الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المستهلكين والمواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في المنشآت الخاضعة لإشرافها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد المخصص لتلقي البلاغات.

مقالات مشابهة

  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • المصريون يتساءلون: «ناكل إيه؟»
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • احتفالات في ألمانيا بعد الهجوم على إسرئيل..ووزيرة الداخلية: "أنا مصدومة"
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا