موقع 24:
2024-09-18@18:46:44 GMT

اليمن يرحب بإعلان الأمم المتحدة وقف إطلاق النار

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

اليمن يرحب بإعلان الأمم المتحدة وقف إطلاق النار

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، بإعلان الأمم المتحدة توصل أطراف النزاع في البلاد إلى وقف شامل لإطلاق النار، وتحسين المعيشة.

وقالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية: "نرحب بالبيان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن الجهود المبذولة للتوصل لخارطة طريق برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الحرب، التي تسببت بها مليشيا الحوثي".


وأكدت الوزارة، في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)، على" تعاملها الإيجابي مع كافة المبادرات الهادفة لتسوية الأزمة في اليمن بالوسائل السلمية، وفقاً للمرجعيات الثلاث التي تشمل المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني".

قبل أن تسلموا #اليمن بما حمل https://t.co/kUG7gNPKwT pic.twitter.com/3u4CAG0EzV

— 24.ae (@20fourMedia) December 19, 2023 وأعربت الوزارة عن شكرها "لكافة الجهود التي بذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للدفع قدماً بالتسوية، واستئناف العملية السياسية".
جاء ذلك بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي غروندبرغ عن التوصل لالتزام الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي بمجموعة من التدابير، تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار، يشمل عموم اليمن.
ومنذ أشهر، كثف المبعوث الأممي إلى اليمن مشاوراته من أجل التوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع في البلاد، التي تشهد حرباً منذ نحو 9 سنوات، خلّفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حرب اليمن اليمن

إقرأ أيضاً:

المغرب يحتل المرتبة 90 عالميا في مؤشر الحكومة الإلكترونية متقدما بـ11 مركزا خلال عامين

أظهرت نتائج تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية للعام 2024 الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بهيئة الأمم المتحدة، تحقيق المغرب للمرتبة الـ90 عالميا من أصل 193 دولة، في مؤشر الحكومة الإلكترونية محققة تقدما بواقع 11 مركزا.

وحصل المغرب في التقرير الجديد، على نقطة 100/68.41، بعد أن كان ترتيبه العالمي 101 سنة 2022، و106 سنة 2020 و110 سنة 2018.

وبخصوص المؤشرات الفرعية لمؤشر الحكومة الإلكترونية، أفاد التقرير الدولي بحصول المملكة على نقطة 100/56.18 بخصوص مؤشر الخدمات الرقمية (OSI) والمتمثل في توفير البنية التقنية الأساسية اللازمة لإتاحة هذه الخدمات بصورتها المتكاملة والشاملة وضمن منصة واحدة للجمهور.

وحصلت المملكة على نقطة 100/60.78 بخصوص مؤشر الرأسمال البشري، ثم نقطة 100/88.27 بخصوص مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات (TII).

إفريقيا، حل المغرب في المرتبة الرابعة، مسبوقا بجنوب أفريقيا (40 عالميا) ومورشيوس (76 عالميا) وتونس(87 عالميا).

وحلت الدانمارك في المرتبة الأولى عالميا، لتحافظ على الصدارة للمرة الرابعة على التوالي، متبوعة بإستونيا ثم سنغافورة ثم جمهورية كوريا الجنوبية ثم إسلندا ثم المملكة العربية السعودية (السادسة عالميا والأولى عربيا).

ويعتبر مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية من أهم المؤشرات الدولية منذُ أكثر من 20 عاماً، ويصدر كل عامين، ويعكس أثر الإصلاحات الهيكلية في زيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة وتحسين التجربة من خلال تطور الحكومات الرقمية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وتعد التقارير التي يصدرها مرجعاً أساسياً لقياس الأداء الحكومي بين كافة دول العالم.

كلمات دلالية الحكومة الإلكترونية المغرب مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • المغرب يحتل المرتبة 90 عالميا في مؤشر الحكومة الإلكترونية متقدما بـ11 مركزا خلال عامين
  • المبروك يبحث مع الأمم المتحدة تطوير برنامج الرقمنة المالية 
  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة
  • الأمم المتحدة تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • ماهي نتائج الضربة الصاروخية اليمنية على مسار مباحثات وقف إطلاق النار في غزة