(CNN)-- أوقفت السلطات الفرنسية طائرة ركاب تقل 303 مواطنين هنود، من بينهم 11 قاصرًا دون مرافقين، في مطار فاتري، على بعد حوالي 150 كيلومترًا شرق العاصمة الفرنسية، على خلفية شبهات تتعلق بالاتجار بالبشر، حسبما صرح مكتب المدعي العام في باريس لشبكة CNN، السبت.

وقال مكتب المدعي العام في باريس: "يتم استجواب اثنين من الركاب في حجز الشرطة للتأكد مما إذا كان دورهما في عملية النقل مختلفًا عن دور الآخرين، وكذلك تحت أي ظروف ولأي غرض".

وبعد تلقي بلاغ من مجهول، احتجزت السلطات الفرنسية الطائرة في 21 ديسمبر/كانون الأول، التي كانت في طريقها من الإمارات العربية المتحدة إلى نيكاراغوا وتوقفت في مطار فاتري للتزود بالإمدادات. وتعود ملكية الطائرة إلى شركة ليجند إيرلاينز، وهي شركة مقرها في رومانيا، بحسب مكتب المدعي العام في باريس.

ومدد المكتب احتجاز الشخصين لمدة 48 ساعة أخرى، السبت. ويشرف فرعا مكتب المدعي العام في باريس والهيئة القضائية الوطنية الفرنسية لمكافحة الجرائم المنظمة على التحقيق الجاري.

تم نقل القاصرين الأحد عشر إلى الوكالات الحكومية المناسبة لتلقي الرعاية بينما تم استجواب جميع الركاب البالغين من قبل السلطات الفرنسية.

استأجرت الطائرة شركة مسجلة خارج الاتحاد الأوروبي ولم تشارك شركة ليجند إيرلاينز في بيع التذاكر لهذه الرحلة، حسبما قالت محامية شركة الطيران ليليانا باكايوكو لقناة BFMTV التابعة لشبكة CNN، السبت.

وقالت باكايوكو: "لقد تم استجواب جميع أفراد طاقم الطائرة وتم إطلاق سراحهم بحرية"، مضيفًا أن الشركة التي استأجرت هذه الطائرة هي عميل أصيل لشركة ليجند إيرلاينز وقد استأجرت عدة رحلات من قبل.

وأضافت باكايوكو أن شركة ليجند إيرلاينز رفضت تحديد هوية الشركة المستأجرة، مشيرة إلى استمرار التحقيق.

وقالت سفارة الهند في فرنسا في بيان السبت، إنها على اتصال بالسلطات المحلية وأرسلت موظفين قنصليين إلى المطار لتقديم الدعم.

وقالت السفارة: "(الهند) تشكر السلطات الفرنسية على عملها في هذا الشأن خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة".

وتتوقع السلطات تقديم المزيد من التحديثات بعد ظهر الأحد، وفقًا لمكتب المدعي العام في باريس.

والاتجار المنظم بالبشر جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 20 عامًا وغرامة تصل إلى 3.3 مليون دولار (3 ملايين يورو) بموجب القوانين الفرنسية.

الهندفرنسانشر السبت، 23 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: السلطات الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لنقيب الفلاحين بعد إعلان شركة أبو قير للأسمدة توقف مصانعها

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن إيقاف مصانعها الثلاث عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها وذلك بسبب نقص إمدادات الغاز بعد ارتفاع درجات الحرارة. 
 

وأكد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان ذلك القرار سيفاقم أزمة إرتفاع أسعار الاسمدة و التى وصل سعر الطن ٢٠ ألف جنيه .
 

وأوضح في تصريحات للوفد انه يجب أن تدعم الحكومة الشركات بالغاز المدعم و الزامها بحصة توريدها لوزارة الزراعة و التى تبلغ ٥٥ % .
 

وأضاف ان أزمة الاسمدة ستؤثر بشكل كبير على الإنتاج و بالتالى تراجع في التنمية الزراعية التى حدثت خلال السنوات الماضية فضلا عن إرتفاع كبير في أسعار الخضروات و الفاكهة خلال الفترة المقبلة .
 

وأوضحت شركة ابو قير  في بيان لها  أن موجة الطقس شديد الحرارة، وبشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب .
 

وتابعت أنه حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

مقالات مشابهة

  • توقف 4 أكبر شركات أسمدة مصرية بسبب نقص الغاز.. وتحذيرات من التداعيات
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • "كيما" تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • عاجل:- توقف شركة موبكو للأسمدة عن العمل في ثلاث مصانع بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي
  • عاجل: توقف مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات بسبب انقطاع غازات التغذية
  • أول تعليق لنقيب الفلاحين بعد إعلان شركة أبو قير للأسمدة توقف مصانعها
  • مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل بسبب نقص الغاز
  • عاجل:- توقف مصانع شركة أبو قير للأسمدة بسبب نقص إمداد الغاز الطبيعي