نظم مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يوما تثقيفيا ترفيهيا لذوي الإعاقة، وذلك بهدف التركيز على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في خدمات القطاع المصرفي وتعزيز مفاهيم الشمول المالي.

تعزيز مفاهيم الشمول المالي

وأوضح مجلس الشباب، أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان والبنك المركزي المصري والبرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم الشمول المالي، والمركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين برئاسة الدكتور أيمن الدهشان.

تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة

وأوضح المجلس أن ذلك يأتي تأكيدا لدعم الحقوق الاقتصادية الواجب العمل على تعزيزها من خلال توحيد الجهود المبذولة وتبني آليات وبرامج عمل مشتركة ومتخصصة من أجل المساهمة في تحقيق نتائج أكثر شمولاً تدعم تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري مجلس الشباب ذوي الإعاقة الشمول المالي الشمول المالی

إقرأ أيضاً:

«تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، في إطار تقديم خدماتها في المجال الطبي لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم.

تقديم الدعم المتواصل إلى ذوي الهمم

جاء ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تُقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم، من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل، وتأمين الدخل الكافي لهم، والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

وأوضحت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية، مؤكدةً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجاً من أبناء المحافظة.

دمج ذوي الإعاقة في المجتمع

وأوضحت «جلالة»، أنّ القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قائلةً: «نشهد في العصر الحالي طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوي الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية»، مشيرةً إلى أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجّه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة.

مقالات مشابهة

  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • اجتماع إقليمي بالجامعة العربية لدعم تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • وزيرة التخطيط تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة
  • اتصالات تقدم عقود الخدمة بطريقة برايل لأول مرة في مصر