الوطن:
2024-07-01@16:23:57 GMT

«حياة كريمة».. مشروع بناء الإنسان

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

«حياة كريمة».. مشروع بناء الإنسان

امتدت خطط التنمية فى مصر فى السنوات الماضية بشكل لم يسبق له مثيل، بعد ما عانت القرى والمراكز على مدار عقود من الإهمال، فقد كانت خارج الخريطة وبعيدة عن اهتمام المسئولين، إلى أن جاءت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وأحيْت المدفون تحت الركام، حيث استهدفت الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطن بالقرى، واهتمت ببناء الإنسان والتنمية.

دور بارز لمبادرة «حياة كريمة»، فى توحيد جميع جهود الدولة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص بهدف التصدى للفقر المتعدد الأبعاد وتوفير حياة كريمة بها تنمية مستدامة للفئة الأكثر احتياجاً فى محافظات مصر، ولسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى والاستثمار فى تنمية الإنسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.

كتاب «حكاية وطن»، الصادر عن المركز المصرى للفكر والدراسات الاجتماعية، سلَّط الضوء على أهم وأضخم مشروع تنموى شهدته مصر فى العصر الحديث «المشروع القومى حياة كريمة»، وكيف سعت المبادرة منذ انطلاقها فى أكتوبر 2019، لتحقيق التنمية الكاملة فى ريف مصر، وتحقيق حلم الجمهورية الجديدة، ونجاحها فى إنهاء عصور التهميش فى جميع قرى مصر التى ظلت على مدى عقود طىّ النسيان والإهمال، فجاء برنامج «حياة كريمة» على أجندة اهتمام الدولة المصرية لتحسين حياة ما يقرب من 60 مليون مواطن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية

شاركت مؤسسة حياة كريمة في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية، المنظمة من قبل منتدى شباب العالم وتيك توك ومؤسسة سيف إيجيبت.

وأكدت «حياة كريمة» أن مشاركتها في الفعالية تأتي من منطلق إيمان المؤسسة أن الصحة النفسية لها أولوية كبيرة على غرار الصحة البدنية.

تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من تلوين وجلسات

ولفتت المؤسسة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من تلوين وجلسات تساعد الشباب على أهمية الاهتمام بصحتهم النفسية وتأثيرها على حياتهم، بالإضافة إلى عرض أنشطة المؤسسة في التأهيل والدعم النفسي، وسُبل توفير الدعم سواء لذوي الهمم أو غيرهم، من خلال الندوات والقوافل التوعوية المتخصصة التي تنظمها حياة كريمة للكشف عن وجود مشكلات أو اضطرابات نفسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو