أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أهمية الحوار واستمراره، مشيدًا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى استئنافه خلال الفترة المقبلة.

الرئيس السيسي أكبر الداعمين للحوار الوطني

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على شاشة «المحور»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأكبر للحوار الوطني، والدولة وجدت أن الحوار مهم ومثمر، وما وصلت الدولة إلى انتخابات رئاسية بهذا النجاح لولا أن الحوار الوطني مهد الأمر وجعل القوى السياسية تجلس وتتفق وتختلف تحت سقف واحد.

وذكر أن هناك مكتسبات كثيرة من الحوار الوطني، ونجح حتى قبل أن تنفذ توصياته على أرض الواقع، إذ أشاع مناخ من الحرية والتواصل، وقرب بين الأطراف المختلفة، وهذه مسألة في منتهى الأهمية، مشيدًا بما تحقق من انفتاح سياسي، معقبًا: «سيُبَلْوَر الحوار الوطني بصورة يتوقعها كثيرون.. وسيُتَاح مناخ يساعد القوى السياسية على كثير من العمل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه

قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن الحوار يطالب الحكومة الجديدة بأن تسير ضمن استراتيجية 2030 الموضوعة باحترافية في المقام الأول، والخاصة بالجمهورية الجديدة وعدم الحياد عنها من أجل تحقيق مطالب الشعب السريعة المتعلقة بخفض الأسعار بشكل أو بآخر.

رفع قيمة الجنيه 

وأضاف «محسب» في تصريح لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني ينتظر من الحكومة الجديدة الحفاظ على قيمة الجنيه المصري بل والعمل على رفع قيمته، إلى جانب الاهتمام بالاستثمار المباشر سواء كان عن طريق الاستثمار السياحي أو الزراعي أو الاستثمار في الصناعة، مؤكدا أن الاهتمام بتلك الجوانب أمر بالغ الأهمية.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وتابع مقرر لجنة أولويات الاستثمار أن أبرز ما يهم الحوار الوطني أن تكون الحكومة الجديدة جادة وسريعة جدا في تنفيذ توصيات الحوار الوطني، مؤكدا أن تلك التوصيات خرجت من خبرات مصر كافة، والتي اجتمعت على طاولة الحوار، لافتا إلى أن ما يميز الجمهورية الجديدة بعد ثورة 30 يونيو هو التشاركية، وهذا ما شاهدناه، فهناك حزم كثيرة من اليمين واليسار والخبراء والأحزاب السياسية والشباب والمرأة وخلافه، فلأول مرة نجد أن المواطن المصري يشعر أن صوته مؤثر، وأنه أصبح شريكا في القرار؛ فهذه هي الجمهورية الجديدة التي نبحث عنها، وهذا هو المطلوب من الحكومة الجديدة بشكل واضح وصريح.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة