أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الأميركي جو بايدن أن تل أبيب ستواصل حربها على غزة حتى تحقيق أهدافها، في وقت لوح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بانسحابه من الحكومة إذا لم تحسم إسرائيل الحرب.

وقال مكتب نتنياهو في بيان إنه عبر خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي اليوم السبت عن تقديره لموقف الولايات المتحدة في مجلس الأمن، في إشارة على ما يبدو إلى مناقشات المجلس بشأن حرب غزة حيث حالت واشنطن خلال الأسابيع الماضية دون صدور أي قرار ينص على وقف إطلاق النار.

وذكر البيان أن نتنياهو "أوضح أيضا أن إسرائيل ستواصل الحرب حتى تحقيق جميع أهدافها بالكامل".

وصرح نتنياهو منذ بداية الحرب على غزة أن هدفها استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية والقضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلا أن أيا من هذين الهدفين لم يتحقق رغم مرور 78 يوما على الحرب وسط تشكيك من داخل إسرائيل ومن حلفائها بإمكانية تحقيقهما.

بن غفير دعا إلى حل مجلس الحرب الإسرائيلي بسبب الفشل في إدارة المعركة بغزة (رويترز) تلويح بالانسحاب

في سياق متصل، لوح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، السبت، بإمكانية انسحابه من الحكومة إذا لم تحسم إسرائيل الحرب في غزة.

وقال بن غفير في حديث للقناة (12) الإسرائيلية "إن انسحابي من الحكومة وارد خلال الفترة المقبلة، إذا لم نحقق حسما في الحرب".

والخميس الماضي، دعا بن غفير إلى حل المجلس الوزاري الحربي، بسبب ما اعتبره "فشل المجلس في إدارة المعركة على قطاع غزة".

وهدد بن غفير، اليميني الذي يتزعم حزب "القوة اليهودية" المتطرف في أكثر من مناسبة بالانسحاب من الحكومة في حال أوقفت الأخيرة حربها ضد قطاع غزة.

من جانبها نقلت القناة 14 الإسرائيلية اليوم السبت عن وزير الزراعة الإسرائيلي آفي ديختر قوله إنه حتى لو لم تمت استعادة المحتجزين في غزة فإن الحرب لن تنتهي.

ويتماهى تصريح ديختر مع تصريحات وزراء إسرائيليين آخرين -بينهم بن غفير- يدعمون مواصلة الحرب ويرفضون أي وقف لإطلاق النار قبل تحقيق الهدف المعلن الرئيس لحكومة بنيامين نتنياهو، وهو "القضاء على حماس".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا على غزة، خلّف حتى اليوم 20 ألفا و258 شهيدا و53 ألفا و688 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من الحکومة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

هاغاري يناقض نتنياهو.. ويكشف طول مدة الحرب ضد حماس

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، الإثنين، إن إسرائيل تخطط لقتال حركة حماس في غزة لمدة 5 سنوات.

وأضاف هاغاري لشبكة "آيه بي سي" نيوز: "هل سنتحدث أنا وأنت بعد 5 سنوات عن حماس كمنظمة إرهابية في غزة؟ الإجابة هي نعم".

وتصريح هاغاري يأتي على النقيض تماما من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يواصل التعهد بالتدمير السريع لحماس.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير لشبكة "آيه بي سي" نيوز: "إن غزة، وحتى حزب الله إلى حد ما، تعتبر حروبا دائمة تشتت انتباه إسرائيل عن عدوها الرئيسي، إيران".

ويترقب العالم بحذر ما قد تؤول إليه المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل في الجولة الأخيرة.

واستبق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مغادرة وفد التفاوض إلى الدوحة بإعلانه شروط الصفقة المحتملة مع حماس، الأمر الذي أثار الاستغراب في الأوساط الإسرائيلية والشكوك من نية نتنياهو حيال تنفيذ أي اتفاق.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يهدد نتنياهو.. الخلافات تضرب الحكومة الإسرائيلية وتهدد بتصدعها
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • “القاهرة الإخبارية”: بن غفير يفتح النار على جميع الجبهات
  • نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة
  • نتنياهو يصدق سرا على انضمام بن غفير لمجلس الحرب الإسرائيلي
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو وافق سرًا على انضمام بن غفير إلى مجلس الحرب
  • بن غفير يتحدث عن "وعد" من نتنياهو
  • إعلام عبري: نتنياهو صادق سرا على انضمام بن غفير لمجلس الحرب
  • هاغاري يناقض نتنياهو.. ويكشف طول مدة الحرب ضد حماس
  • نتنياهو: أي صفقة تبادل يجب أن تسمح لنا باستمرار القتال