حذر عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، من أزمة خانقة في غزة، مؤكدًا أن القطاع يعاني من أزمة إنسانية بسبب العدوان الصهيوني الذي أدى إلى تشريد 1.9 مليون فلسطيني.

اليمن يرحب بقرار مجلس الأمن وتوصيل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اقرأ غدًا بالوفد.. مصر تنجح في تغيير الخطاب الغربي حول غزة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن أونروا تستضيف في مراكزها نحو 1.

4 مليون نازح، في حين يعيش 400 ألف آخرين في ظروف مأساوية دون مأوى أو خيام في الشوارع.

وأضاف أن الوكالة تقدم المساعدات الإنسانية للنازحين داخل وخارج مراكز الإيواء بشكل دوري، مضيفا أن المساعدات تتضمن مواد غذائية جاهزة مثل الفول والتونة واللحوم المعلبة والمياه.

وأوضح أن قطاع غزة يحتاج إلى دخول 500 شاحنة من المساعدات الإنسانية يوميا على الأقل، مؤكدا أن الوضع الغذائي للسكان متدهور للغاية.

وتابع: "العائلة التي تتكون من 6 أفراد تحصل على علبة فول وزجاجتي مياه كل ثلاثة أيام، ونرى الجوع ينتشر في كل شارع، والناس تبحث عن رغيف خبز".

المساعدات الإنسانية لغزة لا تكفي تلبية 5% من احتياجات السكان

وحذر من أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة لا تكفي لتلبية 5 % من احتياجات السكان، مشيرا إلى أن العدوان أسفر عن مقتل وإصابة وفقدان 80 ألف نسمة من الفلسطينيين.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم /السبت/، إن دولة الاحتلال الإسرائيلية تُسابق الزمن لاستكمال تحويل كامل قطاع غزة إلى مقبرة جماعية للشهداء والأحياء معًا، حيث تختطف المواطنين في القطاع وتصدر عليهم حكمًا بالإعدام بأشكال مختلفة ومتفاوتة تعجز الكلمات والمفاهيم والمعاني عن وصف وحشيتها وبشاعتها.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن مفهوم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لم يعد يستوعب "فظاعة الجرائم"، التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، وهذا ما تكشفه تباعا عديد التحقيقات لشبكات إعلامية بما فيها الأمريكية، وتقارير موثقة لمنظمات ومراصد أوروبية موثوقة، ولمنظمات أممية حقوقية وإنسانية مختصة، إضافة لشهادات حية لمسؤولين في الطواقم الصحية الفلسطينية بمن فيهم طواقم الإسعاف وكذلك الدفاع المدني وغيرها.

وأشارت إلى أن الاحتلال صنف أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزة "عدو لهم، ومحكوم عليهم"، كما "يتبجح" نتنياهو ويتفاخر بالموت، إما بالقتل المباشر والجماعي أو بسبب سياسة التجويع والتعطيش، أو الحرمان من الدواء والعلاج، ولعدم توفر الوقود في هذا البرد القارس، الأمر الذي يُعمق من الكارثة الإنسانية والمأساة الحقيقية التي يواجهها الأطفال في قطاع غزة بشكل خاص. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين أونروا عدنان أبو حسنة الوفد بوابة الوفد المساعدات الإنسانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا