يشارك 7 فرسان سعوديين للبولو في بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، التي تقام في نسختها الثالثة، على ملعب قرية الفروسية في العلا، خلال الفترة من 17 - 20 يناير 2024 بمشاركة 8 فرق عالمية، وعدد من نجوم العالم في اللعبة يتقدمهم الأرجنتيني أدولفو كامبياسو، الذي يطلق عليه أسطورة البولو.

ويمثّل الفرسان السعوديين الأمير سلمان بن منصور بن ناصر، والأمير سلطان بن خالد بن فيصل، وعبدالمحسن الحكير، وإبراهيم الحربي، ومحمد العظم، وسلمان بن هيف القحطاني، ونور أبو خضرة.

وأكد رئيس بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء فيصل بن دويس أن البطولة التي تقام تزامناً مع فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العلا، تأتي امتدادًا للاستضافات العالمية تحظى بها المملكة بدعم القيادة الرشيدة، ومتابعة من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حيث أكتسبت البطولة شعبية كبرى منذ انطلاقتها عام 2020، مما يعزز نشر اللعبة بالمملكة.

وأشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة 24 فارساً على مستوى فني عالٍ منهم 7 فرسان سعوديين، و60 خيلاً من الخيول المتخصصة في اللعبة، منوهًا أن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب.

يذكر أن الفرق المشاركة في البطولة هي العلا، ريتشارد ميل، الخطوط السعودية، بنتلي، تيماء، خيبر، دادان، ساب الأول.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان شتاء طنطورة فرسان سعوديين

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا

تعادل المنتخب الوطني للشباب، مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في مباراة الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا الثالثة لكرة القدم تحت 19 عاماً.

 

وأهدر لاعبو منتخب الشباب العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لمصلحتهم في ظل تكتل دفاعي لمنتخب الكويت الذي حرص على الخروج بماء الوجه من البطولة بعد تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

 

وتقدم منتخب الكويت بواسطة اللاعب يوسف الشمري منتصف الشوط الأول، وأدرك التعادل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز مصنوم في الدقيقة 30.

 

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين وسينتظر لنتائج الجولة الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة لتحديد صاحب أفضل مركز ثاني بعد تأهل المنتخب السعودي كمتصدر المجموعة الأولى بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الوطني.

 

وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

 

وتقام منافسات البطولة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد نادي عكاظ، من الـ 25 من يونيو الجاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل.


مقالات مشابهة

  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية