أطلق ضحكة آثمة، وهرول في شوارع حدائق القبة، يقول خلصت عليها،  ومن خلفه تسابقه رائحة كريهة، أوقفه الجيران ليتبينوا ما أصابه، طالبه بعضهم بالكف عن المزاح، ليأكد لهم أنه قتل والدته.

تتبع الأهالي الرائحة وارتفعت الأدخنة من منزل الحاجة "كوكب" مسنة في العقد السادس من عمرها، اندفعوا داخل المنزل، قلقين أن يصيبها مكروه، لأنها قعيدة لا تفارق السرير .


تفحم جثة كوكب 


فتحوا الأبواب، وأحضروا المياه لإطفاء الحريق، سكتت النيران، وذهب الدخان، ووضحت الرؤية، وصدمة تملكت الجميع،  فقد أصاب الحاجة كوكب كل المكروه، عثروا عليها جثة متفحمة.

تجمعت خيوط القضية، الشاب الضاحك، وهو المحاسب " أحمد.ع. 37 سنة، وجملته المفزعة، قتلت أمي، والعثور على جثة الحاجة "كوكب" وسط النيران، الابن قتل أمه.

المحاسب المتهم بحرق والدته في حدائق القبة 
حنينه عليه 


وقال عم محمد، شاهد عيان لـ "الوفد"، إن الحاجة كوكب، لم تبخل على نجلها أحمد يوما، فكانت مضربا للمثل في الكرم والطيبة، ربته وعلمته، حتى تولى منصب محاسب بأحد الوزارات.

 

اشترت له سيارة 


ساعدته في شراء الشقة وأعطته أموالا ليرتبط بالبنت التي أحبها، تزوج واشتكى لها من معاناته في المواصلات العامة، اشترت له سيارة، رغم مرضها وملازمتها الكرسي المتحرك، لم تفكر في نفسها وسخرت حياتها في خدمة نجلها" الباش محاسب".

رد الجميل


وبدوره الابن، لم يكن بارا بها، بل كان دائم الاعتداء عليها، وتعمد الاستيلاء على معاشها، لا يكفيه راتبه، وحتى أموال زوجته.

وتابع الشاهد، المخدرات كانت الثقب الأسود التي تبتلع راتب محاسب حدائق القبة المدمن، يأخذ أموال زوجته ويستولي على معاش والدته، وجسده يطالبه بالمزيد من الجرعات.
 


هتموتني يا ولدي؟ 


في يوم الجريمة، اتجه نحو والدته القعيدة، وسكب عليها البنزين، "انت بتعمل ايه ولدي" وبولاعة كانت في جيبه، أشعل النار في أمه، صرخاتها، وتوسلاتها، لم تجدي نفعا، فقد عقد العزم على الانتقام من أحن الناس.

صرخت الحاجة "كوكب" كثيرا، استنجدت بابنها القاتل، وبالجيران، لكن النار لا ترحم التهمت جسدها وفاضت روحها إلى برائها، وعلى مقربة يقف المحاسب أمام جسد أمه المشتعل يبتسم، وهرول في شوراع حدائق القبة يضحك ويقول خلصت على أمي.

توالت البلاغات لقسم شرطة حدائق القبة، بوفاة سيدة حرقا على يد نجلها بدائرة القسم.

انقل قوة أمنية من قسم الحدائق، ترافقهم سيارة إسعاف، وتبين وفاة العثور على جثمان سيدة في العقد السادس من العمر متفحمة، والمتهم ابنها "أحمد. ع." 37 سنة.

كشفت التحريات أن المتهم أنهى حياة والدته بسبب رفضها منحه أموالا لشراء المواد المخدرة، وأن المتهم سبق حجزه وعلاجه في إحدى مستشفيات علاج الإدمان.

وجاء في تحقيقات النيابة أن المتهم، أشعل النار في والدته مستخدما بزين، وحاول إخماد النيران مستخدما بطانية، بعد تأكده من وفاتها.

 

اعترافات قاتل أمه   


وقال المحاسب المتهم بإنهاء حياة والدته بحدائق القبة، أمام جهات التحقيق، بأنه استشاط غضبا من والدته، لرفضها إعطائه الأموال لشراء المخدرات، فأحضر جركن بنزين من سيارته، وسكب عليها البنزين وأشعل النار بها وهي على السرير لا تقوى على الحراك، وتركها تفارق الحياة محترقة أمام عينه.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق ليجدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العثور على جثة متفحمة قسم شرطة حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة

من حليب مليحة، إلى قمح سبع سنابل، إلى طيور فِلي، وماعز الوسطى إلى مشروع بردي الزراعي ومنتجاته الخالية من الكيماويات، مروراً بمشروع إنتاج العسل العضوي من المحميات التي توفر للنحل بيئة طبيعية للتغذية، إلى المزيد من المشروعات الغذائية الحيوية التي تُدشنّها إمارة الشارقة برعاية ومتابعة وتخطيط صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرص سموه على ضمان استمراريتها واستدامتها للأجيال القادمة.
مشاريع غذائية حيوية ومستقبلية برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، مستعيناً في إطلاقها بالله تعالى، ومستدلاً لما أنزل من آيات في محكم كتابه العظيم تحثُّ على التوكل على الله في استثمار الطبيعة وإعمالها من أجل نفع الإنسان والحفاظ على صحته وكمال عافيته، من خلال تبني مشروعات غذائية حيوية وذات جودة عالية من حيث المكونات وطرق التعبئة والتسويق، وصولاً إلى منتج وطني طبيعي يتهافت الناس للحصول عليه، لدرجة إننا نقف في طابور الانتظار من أجل الفوز بلتر من الحليب مثلاً أو كيس من الدقيق، ونحن سعداء بذاك الانتظار الجميل، وبالذهاب إلى الشارقة من أجل ذلك.
إن استثمار الطبيعة التي تنعمُ بها بلادنا هو الأمر الذي اهتم به صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي جعل من التحدّي وسيلة للوصول إلى الأهداف التي يتبناها، حتى أصبحت تلك الرؤى والاستراتيجيات واقعاً ماثلاً للعيان، ويدعونا جميعاً للفخر بأن وطننا اليوم وبإماراته السبع يتكامل في نوعية وجودة الخدمات المُقدّمة للمواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء، والمبادرات التي يتم إطلاقها إنما هي نابعة من رؤى خلّاقة وجديرة بالإعجاب والتقدير، ولا غروَ أن تتربع الإمارات على عرش المؤشرات العالمية في العديد من المجالات نتيجة لتلك الجهود.
 ويوم أن تحقق الشارقة هذه القفزة الكبيرة في تقديم خدمات نوعية وبأرقى المعايير العالمية فهذا ما يؤكد حكمة صاحب السمو حاكم الشارقة، وفلسفة سموه الخاصة في تقدير الإنسان، ووضع الإمكانات من أجل إسعاده، والاهتمام به؛ لضمان جودة حياة ورفاهَ عيش تقع ضمن منظومة واستراتيجية الدولة، ومن الأولويات التي يتم العمل عليها بجدية متناهية، وبمتابعة من المسؤولين، وعلى أعلى المستويات.
ولا شك في أن الفخر بما تنتجه الشارقة والذي يسير نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مصادر حياتية عدة، شعور يخالجنا جميعاً، ويرسم الابتسامة في قلوبنا، لنبتسم مع الشارقة كل صباح، ودعاؤنا لا ينقطع بأن يحفظ الله وطننا وقادتنا من كل شر.

أخبار ذات صلة شيخة الجابري تكتب: كن لطيفاً كالنسيم شيخة الجابري تكتب: «اتحاد الكُتّاب» عهد جديد

مقالات مشابهة

  • والدته وابنه سبب عودته للفن.. أحمد عزمي يكشف أسراراً عن حياته
  • الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة مسنه داخل منزلها بقنا
  • السليمانية.. حدائق سرجنار واحة خضراء تجذب آلاف السائحين وترفد الاقتصاد بملايين الدنانير (صور)
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • أحمد يدفع حياته ثمنًا لـ3 غنمات.. العقوبة السجن المشدد من 10 إلى 15 عامًا
  • إحالة مسجل خطر للجنايات بتهمة قتل شخص بحدائق القبة