يرى سعيد الحسن، أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط، والأمين العام لمؤتمر نصرة القدس، بأن تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تكرس مركزية القضية الفلسطينية التي لا يمكن التغاضي عنها بأي حال من الأحوال.

وأشار الحسن خلال مشاركة له في ندوة حوارية ضمت نخبة من السياسيين والمفكرين، نظمها منتدى المتوسط للتبادل والحوار بشراكة مع المكتبة الوطنية بعنوان:” طوفان الأقصى… التداعيات والأدوار المطلوبة”، إلى أن المقاومة الفلسطينية بوقوفها ضد هذا العدوان، تكشف عن الروح القتالية التي زرعها الله تعالى في الأمة العربية والإسلامية، وهي المقاومة التي ينبغي أن تعم لتحرير الإرادات.

وذكر الأمين العام لمؤتمر نصرة القدس، بأن الثورة الفلسطينية عند انطلاقها في بداياتها لم تكن تسعى إلى تحرير فلسطين بقدر ما كانت تسعى إلى تفجير شرارة القتال في دول الطوق ومنها الأردن ولبنان، إلا أن هذا الهدف لم يتحقق بسبب نفيها من الأردن إلى تونس لأسباب سياسية.

وأوضح الحسن، بأن العدو الصهيوني ليست له أي قيم، وهو يريد أن يضع الشعب الفلسطيني بين خيارين إما القتل أو الاستسلام.

ويرى سعيد الحسن، أن استمرار مساندة فلسطين بالشكل الحالي الذي تحت شعار التضامن، يشبه ذلك الطبيب الذي يصف لمريض بالسرطان قرصا مسكنا.

وشدد في مداخلته، على أن الوقوف في وجه تهجير الفلسطينيين لا يكفي وحده، لأن الاقتصار على ذلك سيؤدي بهم إلى الموت جوعا أو قتلا بواسطة القنابل الصهيونية.

داعيا إلى استخدام وسائل أخرى من أجل مساندة الفلسطينيين، ومنها وحدة الإرادة العربية على المستوى الإقليمي، وتوحيد خطاب الفصائل الفلسطينية ليصبح خطابا وطنيا وليس فصائليا فحسب.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى

أدانت رابطة علماء اليمن بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة والذي أسفر عن استشهاد أربعة مدنين وإصابة نحو 50 أخرين.

وأكدت الرابطة في بيان لها: أن استهداف العدو الصهيوني للمنشئات المدنية والخدمية في الحديدة لن يثني القيادة والشعب والجيش اليمني عن الاستمرار في إسناد فلسطين.

وأضافت: أن استهداف العدو للحديدة يعبر عن طبيعة الكيان الإجرامية في استهداف المدنيين والأعيان المدنية وعن عجزه في الميدان.

مؤكدة أن ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى.
مشيرة إلى أن النتيجة الحتمية هي زوال الكيان الصهيوني وما يجري في المنطقة من مواجهة معه ومع داعميه إلا إرهاصات لزواله بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • فصائل القوى الفلسطينية تنعي الشهيد حسن نصر الله