بعثت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي "غاز العدو احتلال"، رسالة إلى مجموعة "فاين" تطالبها بإلغاء تعاقدها وإنهاء تعاملها وشراكاتها مع شركة فجر الأردنية المصرية التي تقوم بنقل وتوريد الغاز، والتي تزوّد مصانع المجموعة بالغاز.

وتتشكل الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقيّة الغاز مع الاحتلال (غاز العدو احتلال)، من ائتلاف واسع من أحزاب سياسية، ونقابات عمالية، ومجموعات وحراكات شعبيّة.

 

ووجهت "غاز العدو احتلال" الرسالة لرئيس مجلس إدارة مجموعة "فاين"، قالت فيها إن "شركة فجر الأردنيّة المصريّة وقعت اتفاقيّة مباشرة مع شركاء حقل ليفاياثان الذي يسيطر عليه الاحتلال، لتصدير الغاز الفلسطيني المسروق إلى مصر عبر الأردن من خلال خط الغاز العربي، وبدء عمليّات التصدير اعتبارًا من شهر آذار العام الماضي (2022)".



وقالت إن "تطوّرًا جديدًا وكارثيًّا يكون قد حلّ على بلدنا خصوصًا، والمنطقة العربية عمومًا، تم من خلاله تحويل الأردن إلى معابر وممرّات لصالح الاحتلال، وميسّرٍ للربط العضويّ مع مشروعه الهيمنيّ". 

وأضافت أنه "جرى تحويل خط الغاز الذي كان عربيًّا قبل فترة قريبة، بعد عكس اتّجاه الضخّ فيه، إلى خط صهيونيّ لتصدير الغاز الفلسطينيّ المسروق ليس إلى الأردن فقط، بل وإلى مصر، ومنها (عبر التسييل والتصدير بالبواخر) إلى بقيّة أنحاء العالم، وتجدون تفاصيل هذا التحوّل النوعي الخطير أدناه مع الروابط والمراجع والإثباتات"، وفق البيان. 
  
ودعت "غاز العدو احتلال" المجموعة إلى "إلغاء تعاقدها وشراكتها مع شركة الفجر،  لما فيه من دعم للاحتلال و تسهيل تمويل ودعم اقتصاد الحرب الصهيوني"، بحسب البيان.

وقالت إن التعاون مع الشركة يساهم في قتل الفلسطينيين في غزة وعموم فلسطين، وتهديد المصالح الاستراتيجية والأمنية للأردن عبر ربطها قطاعًا استراتيجيًّا خطيرًا، هو قطاع الطاقة والكهرباء، والقطاع الصناعي الأردني، بالاحتلال، وتحويلها إلى معابر وممرات لصالح الاقتصاد الصهيوني.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الغاز الاحتلال فاين احتلال غاز فاين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غاز العدو احتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطالب سكان مبان بالضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء الفوري

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان عدة مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء الفوري، وذلك حسبما أعلن إعلام لبناني، ونقلته «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية
  • جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"
  • مسئول أردني: حركة الطيران لم تعد بالكامل كما كانت قبل التوترات الأخيرة بالمنطقة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب بإخلاء 30 قرية في جنوب لبنان
  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • جيش الاحتلال يطالب سكان مبان بالضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء الفوري
  • تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات
  • ” ملتقى دعم المقاومة” يطالب الجانب الرسمي ببناء رؤية وطنية استراتيجية لمواجهة تصاعد التهديدات الصهيونية للأردن
  • لولوة الخاطر: إذا لم نتوحد اليوم فستطال الحرب غداً كل مدينة عربية