فجر جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي مفاجاة مدوية بخصوص ما يحدث في غزة ضمن اعترافاته في جلسة أمام الكنيست الإسرائيلي، قائلاً إنه «يتبول على نفسه» من الرعب ليلاً.

ويدعي الجندي أفيخاي ليفي، وهو ضمن الجنود الذين تم سحبهم من معارك غزة، وفقاً لما ذكر موقع «العربية نت».

وقال «ليفي»، في إفادته أمام «الكنيست»، إنه لا يزال يتخيل قذائف «آر بي جي» وهي تطير فوق رأسه، أو أنه يشم رائحة الجثث، وتابع بقوله: «أصبحت أتبول على نفسي خلال النوم من الرعب».

وحمّل الجندي، خلال اعترافاته، حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما حصل له ولرفاقه، وقال إن «الحكومة تخلت عن الجنود خلال الحرب».

وانفعل الجندي خلال حديثه واصفاً الحكومة بـ«مجموعة معاقين»، قائلاً: «تتحدثون عن المعاقين الجدد»، في إشارة للجنود المصابين والتي أدت إصابتهم لإعاقات مستدامة، وتابع: «لكن أرى هنا معاقون قدامى».

وأضاف قائلاً: «أنا قتلت أناساً بيدي من أجلكم، في وقت تقولون فيه إن الإرهابيين تلطخت أيديهم بالدماء، لقد أنا قتلت من أجلكم أكثر من 40 إنساناً، يأتون في كوابيسي ويسألون: لماذا قتلتنا؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الحرب على غزة الكنيست

إقرأ أيضاً:

داخلية غزة: طلب إسرائيل النزوح للجنوب ضغط نفسي ولا ملاذ آمنا في القطاع

سرايا - قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، السبت، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" كثف خلال الأيام الأخيرة من وسائل الضغط النفسي على المواطنين بمطالبتهم بإخلاء منازلهم في محافظتي غزة والشمال والتوجه نحو الجنوب، مؤكدة أنه “لا يوجد مناطق آمنة في كافة القطاع”.

وكان جيش الاحتلال قد نشر خلال الأيام السابقة، عبر منصتي “إكس” و”فيسبوك”، خرائط توضح طرق مرور المواطنين من محافظتي غزة والشمال نحو الجنوب والذي ادعى أنها “آمنة”، زاعما أن مرور المواطنين للجنوب لن يتضمنه تفتيش.

لكن شهود عيان قالوا إن جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركز على محور نتساريم جنوب مدينة غزة، والذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، يعتقل ويقتل فلسطينيين أثناء مرورهم عبر الحاجز قادمين من الشمال.

وأضافت الوزارة في بيان: “يحاول الاحتلال خداع المواطنين عبر بث صور ومشاهد لنازحين يمرون عبر الحواجز، والإيهام بعدم وجود تفتيش عبرها”.

وحذّرت الداخلية المواطنين من “أكاذيب الاحتلال وخداعه”، مشددة على أن الجيش “يمارس أبشع صور التعذيب والتنكيل بحق النازحين بعيدا عن عدسات الكاميرات، فضلا عن إعدام العشرات منهم وترك المصابين ينزفون حتى الموت”.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي لـ”التدخل العاجل والضغط على الاحتلال لوقف سياسة التهجير التي يمارسها منذ بداية الحرب، مستخدما التجويع في محافظتي غزة وشمال غزة كسياسة ممهنجة من أجل إجبار المواطنين على النزوح”.

ولأكثر من شهرين، لم يدخل إلى محافظتي غزة والشمال المواد الغذائية الأساسية باستثناء وصول بعض المعلبات الشحيحة التي لا تكفي احتياجات المواطنين هناك ولا تصل إلا لشريحة قليلة منهم، بحسب مؤسسات فلسطينية وأممية، أنذرت مؤخرا من عودة المجاعة للمحافظتين.

ومنذ بداية الحرب، اتجه مئات الآلاف من المواطنين من محافظتي غزة والشمال إلى المحافظات الجنوبية، استجابة لادعاء الجيش بأن الجنوب من المناطق الآمنة، لكنه استهدفها وقتل المدنيين والنازحين في أماكن نزوحهم سواء خيام أو مراكز إيواء بشكل مباشر.

وأسفرت حرب "إسرائيل" على غزة عن أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

وزراء في الليكود يتهمون غالانت بالسعي لإسقاط الحكومةبيان "إسرائيلي" عن مقتل الطفلة هند رجب: الجيش "يعتذر"منعزلاً في منزله .. بايدن غاضب من أوباما وبيلوسي

مقالات مشابهة

  • تحذير إسرائيلي من تداعيات قرار العدل الدولية على الاحتلال.. خطر حقيقي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة تنظم سلسلة بشرية داخل الكنيست
  • عبد الملك الحوثي: نحن سعداء بهذه المعركة.. توعّد الاحتلال برد قاس
  • إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في رفح والقسام تستهدف طائرة أباتشي
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • قتلت بالقصف الإسرائيلي.. ولادة طفل من أم ميتة في غزة
  • سوريا تدين قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية
  • داخلية غزة: طلب إسرائيل النزوح للجنوب ضغط نفسي ولا ملاذ آمنا في القطاع
  • ‏مصادر: إسرائيل قتلت صرافا بدير البلح الخميس تتهمه بتمويل حماس
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة