كشف علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي، تفاصيل مبادرة «احلم»، قائلا إنها تستهدف صغار المزارعين وصغار عملاء البنك، بحيث يمنح البنك قروضا بفائدة 5%، وبنسبة تمويل تتخطى 80%.

شركة «هيلثي» توفر الإشراف الطبي

وأضاف «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المنتج يقدم من شركة «هيلثي» من خلال استيراد الأبقار «الهولشتاين»، التي تعطي ألبانا في حدود 35 كيلو يوميا، وتوفر الشركة الإشراف الطبي بالتنسيق مع وزارة الزراعة وتوفر التحصينات وحلابة نصف آلية للمستفيدين من المبادرة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف القرى كلها بحيث ستُعَمَّم، مع بعض الكيانات المثيلة لشركة «هيلثي»، بهدف توفير مكان لتربية رأس أو اثنين أو ثلاثة من الماشية، حسب المكان المتاح بالنسبة للمزارع البسيط، ثم يورد الألبان الخاصة به للمصنع بهدف تصنيعها، ومن يسدد قرضه هي الشركة المصنعة من خلال مبادرة «احلم».

المبادرة تستهدف المزارع البسيط

وأكد أن المبادرة تستهدف المزارع البسيط والمرأة الريفية والشاب الذي يبحث عن مصدر رزق، والتواصل يتم إما عن طريق التقدم لشركة «هيلثي» مباشرة ويحصل على التدريب اللازم أو التواصل مع فروع البنك المنتشرة بالجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الزراعي مبادرة احلم الزراعة احلم الأبقار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مبادرة "بداية" تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التهنئة والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، مؤكدًا أن المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري وإعلان لبدء عقد إعلان اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان ويسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين.

مبادرة بداية:

أضاف “مدبولي”، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة “إكسترا نيوز”، :"من خلال تضافر وتعاون مختلف الجهات الحكومية في وقت واحد وبصورة تكاملية وهو الأمر الذي سيسهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين".

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أن الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة هو المسار الذي تنطلق من خلاله مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، متابعًا: “أدعو الشعب المصري العظيم إلى المشاركة في المبادرة والاستفادة من خدماتها وأدعو المجتمع المدني إلى التعاون لتحقيق أهداف هذه المبادرة الوطنية”.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محافظ الإسكندرية: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • رئيس الوزراء: مبادرة "بداية" تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان
  • مبادرة بداية تستهدف خفض معدلات الوفيات والتقزم للأطفال
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»