نظمت مطرانية المعادى برئاسة الأنبا دانيال مطران المعادى سكرتير المجمع المقدس، ندوة بعنوان "الأبعاد والاتجاهات النفسية داخل شبابنا وطرق التعامل الخدمة معها" لخدام مرحلة ثانوى بالمطرانية، بمشاركة السفيرة الدكتورة نبيلة مكرم عبدالسيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقا ورئيس مجلس إدارة مؤسسة فاهم للصحة النفسية.

 
وقالت السفيرة نبيلة مكرم - في كلمتها خلال الندوة التى أقيمت بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالمعادى - إن تجربتها في العمل الوزارى كان لها فوائد عديدة عند عملها الخدمة الجديد في مجال الصحة التفسية، لافتة إلى أن اى شخص لديه متاعب نفسية هو شخص موجود في وسطنا وأن اى شخص معرض لذلك، وأن مهمة مؤسسة "فاهم" أن تكسر الصورة السلبية عن المصابين بالأمراض النفسية، وأنها تتعجب أننا نسأل عن من كسرت ساقه ولا نسأل عن من كسرت نفسه. 
وأضافت أن الشباب في أمس الحاجة لمن يسمعهم ويتفهم مشاكلهم، موضحة أن مؤسسة فاهم تعمل أيضا على التوعية بضرورة التقرب من المتألمين، وأن المؤسسة تعمل على التوعية بضرورة التحدث عن الآلام النفسية، موضحة أن هناك أطفال يولدون بمشكلات نفسية ربنا يكون سببها وراثي.
وأشارت إلى أن التنمر في المدارس من أهم أسباب إصابة الأطفال بالمرض النفسي، موضحة أنها تذهب إلى المدارس للتوعية بخطورة التنمر، وأنها تعمل على أن تتغير الصورة لدى أولياء الأمور بأهمية تشجيع الأطفال والاستماع لهم والاهتمام بالصحة النفسية لأبنائهم. 
وتابعت قائلة، إن المرض النفسي لابد له من استشارة طبيب، موضحة أهمية دور الأباء الكهنة في مساعدة الأشخاص في تجاوز مشاكلهم وتحفيزهم وتشجيعهم على تجاوز الصعوبات، من أجل ذلك تم توقيع بروتوكول تعاون مع الكنيسة برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني. 
من جانبه، أكد نيافة الأنبا دانيال مطران المعادى سكرتير المجمع المقدس ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية لجميع الأشخاص، خاصة الشباب والأطفال، لافتا إلى أن الكنيسة تهتم برعاية أبنائها في كافة الأمور. 
وأشاد نيافة الأنبا دانيال بالدور الخدمى الذي تقوم به السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج سابقا وذلك من خلال مؤسسة فاهم، حيث تقوم بتوعية المجتمع وتصحيح الصورة الذهنية عن الأشخاص الذين يعانون من الأمراض النفسية.

46a0a93b-4b20-4b50-8fc8-b44892d231a9 0075e221-fe7c-470a-a4c2-224510b4359e 5c74af20-3e7d-467b-be69-e96624f26fd9 6e2b9dc6-5084-4704-8f92-ea613a50cbec

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطرانية المعادى الأنبا دانيال المجمع المقدس

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، من خلال وحدة المساواة بين الجنسين ، ندوة للتوعية بعنوان : "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" ، بحضور 60 من العاملين بمصنع الصعيد للمركزات بالمنطقة الصناعية.

وتناولت شرح عدة موضوعات منها : العنف والتحرش ، والقرارات الوزارية رقم ٤٣ ، و44 لسنة ٢٠٢١م ، كما تناولت الندوة إنشاء وحدة المساواة والهدف منها، والتوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة.

كما تناولت الندوة أيضا تشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة وتوجيهها لسوق العمل والانخراط فيه لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما لذلك أثر على تنمية المجتمع وتقدمه، ومدى السرية التامة التى يتم فيها بحث الشكاوى التى ترد للوحدة وحلها ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضافت مدير المديرية أنه حاضر فى الندوة كلا من تريزه سلامة رئيس صندوق إعانات الطوارئ للعمال ، وعضو باللجنة الفنية بوحدة المساواة ، ومحمود صفوت  مدير إدارة الرعاية ، ومحمود مهدى مدير مكتب عمل المنيا الجديدة.

حيث تأتي الندوة في إطار جهود المديرية في تفعيل دور الوحدة للقيام بدورها في دعم قضايا المساواة بين الجنسين، والحياة الاقتصادية، وتحقيق المساواة، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وحماية المرأة في مواقع العمل ودعم المرأة في كافة المجالات، وتمكينها اقتصاديا ، ونشر الوعي فيما يخص حقوق المرأة وواجباتها وفي مجال العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء.

مقالات مشابهة

  • الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض
  • كلية الشريعة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب “الأرض الأم”
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب