في مكالمة هاتفية حديثة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب نتنياهو عن امتنانه لموقف الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فيما يتعلق بقرار يهدف إلى تسريع المساعدات لغزة.

 

تأتي هذه الدعوة في خضم الصراع المستمر في المنطقة، مع تصاعد التوترات والجهود الدولية لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة.

 وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على قرار حظي بتأييد ثلاثة عشر عضوا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ويسعى القرار إلى تسريع إيصال المساعدات إلى غزة، حيث أدى تأثير الصراع إلى وضع إنساني خطير.

وبالإضافة إلى الامتناع عن التصويت على قرار المساعدات، استخدمت الولايات المتحدة أيضًا حق النقض (الفيتو) ضد التعديل الروسي الذي يهدف إلى إعادة الدعوة إلى وقف الأعمال العدائية في المنطقة.

وفقا لسكاي نيوز البريطانية، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نقل نتنياهو خلال الاتصال مع الرئيس بايدن تقديره للموقف الأمريكي في مجلس الأمن الدولي. 

كما سلط البيان الضوء على موقف نتنياهو الواضح، حيث قال: "أوضح نتنياهو أن إسرائيل ستواصل الحرب حتى تتحقق جميع أهدافها بالكامل".

 

تسلط المحادثة بين الزعيمين الضوء على تعقيدات المشهد الجيوسياسي والتحديات التي تواجه إيجاد حل دبلوماسي للصراع المستمر. يعكس الاختلاف في التوجهات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وجهات النظر المتباينة حول كيفية معالجة الأزمة في المنطقة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو الولايات المتحدة غزة فی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو