صحافة العرب:
2024-07-06@05:57:20 GMT

مطعم يقدم خدمة “النوم” بعد تناول الغداء

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

مطعم يقدم خدمة “النوم” بعد تناول الغداء

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مطعم يقدم خدمة “النوم” بعد تناول الغداء، شمسان بوست متابعات في سابقة من نوعِها، قام أحد المطاعم الأردنية، المختص بتحضير أشهر طبق شعبي في المملكة وهو .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطعم يقدم خدمة “النوم” بعد تناول الغداء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطعم يقدم خدمة “النوم” بعد تناول الغداء

شمسان بوست / متابعات

في سابقة من نوعِها، قام أحد المطاعم الأردنية، المختص بتحضير أشهر طبق شعبي في المملكة وهو “المنسف”، بتوفير خدمة “النوم” بعد تناول الطعام داخل المطعم.⁣⁣ و”المنسف” هو ثريد لحم الضأن مع اللبن “الجميد” وخبز القمح البلدي أو الأرز، وهو أشهر وجبة عند سكان منطقة بادية الشام، ويعتبر سيد المائدة الأردنية والحاضر الأول في كل الطقوس والمناسبات الاجتماعية في البلاد.⁣⁣ وأعلن المطعم عبر موقعه على منصة “فيسبوك”، أنه “نظرًا لمعاناة الزبائن من النعاس بعد تناول وجبة المنسف، تم توفير خدمة (تغدى واتمدى)”.⁣

من جهته، قال نجل مالك المطعم، المهندس عمر المبيضين لوسائل إعلام عربية، إن “الفكرة الجديدة جاءت إثر دعابة حصلت بينه وبين بعض الأصدقاء والزبائن، غير أنها لاقت تفاعلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعجابًا مِن قِبل رواد المطعم”.⁣⁣ وأضاف المبيضين، أنه “ومن خلال مشاهداتي لاحظت أن بعض زبائن المطعم يشعرون بالنعاس الشديد بعد تناول وجبة المنسف؛ ما دفعني جديًّا إلى التفكير بتوفير خدمة النوم ما بعد الطعام في مكان مخصص”.⁣⁣ وأكمل قائلًا: “تم تجهيز مكان مخصص للراحة على الفور، والمكان مجهّز بـ(سريرين) لكي يستلقي عليهما الزبائن بعد تناول وجبتهم (المنسف)، وللفترة التي يرونها مناسبة، حتى لو كانت لساعات طويلة”.⁣⁣ وتابع: “الخدمة ستبقى متوفرة ومستمرة وليست لفترة محددوة، بل إن إدارة المطعم تفكر جديًّا بتوسيع المكان المخصص للنوم، عبر إضافة بعض الأسرة، وفي حال التوسعة وافتتاح أفرع جديدة للمطعم بمدن أردنية أخرى، ستبقى الخدمة متوفرة مع كل فرع جديد”.⁣⁣ وبيّن أن “مطعمه الذي أطلق عليه اسم (مناسف مؤاب) يختص بإعداد وجبة (المنسف البلدي)، وقد تم افتتاحه منذ 6 أشهر في العاصمة عمّان لتقديم الطبق بطريقته الأصيلة للسياح والراغبين، كون المنسف يعبّرعن الهوية الأردنية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.. «هتتعبك وتقلل إنتاجك»

التمتع بتركيز عالٍ وطاقة ونشاط من أهم الأشياء التي يحتاجها الشخص في بداية يومه العملي؛ حتى تزداد قدرته الإنتاجية، وبالتالي إحراز التقدم في حياته المهنية، ولأن الروتين اليومي يؤثر على مدى تمتع الشخص بالنشاط أو ضعف الهمة، فنستعرض في السطور التالية بعض الأخطاء التي يجب تجنبها قبل الذهاب إلى العمل لضمان يوم مثمر.

7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب للعمل

وبحسب ما ورد على موقع  «New Trader U»، فإن العادات الخاطئة التي يجب تجنبها قبل الذهاب إلى العمل، تتمثل في:

1. الاستيقاظ متأخرا

يعد الاستيقاظ متأخرا أحد أسوأ الأخطاء التي تفسد يومك؛ فالنوم لساعات قليلة أو كثيرة زيادة عن اللازم يؤثر سلبا على تركيزك وطاقتك، ما يعيق قدرتك على إنجاز مهامك بكفاءة؛ لذا حدد وقتا كافيا للنوم، واحرص على الالتزام به، حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع كي يعتاد جسمك الأمر.

2. تجاهل وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، لكونها تزود جسمك بالطاقة اللازمة لأداء مهامك بكفاءة، لذا تناول وجبة إفطار صحية غنية بالبروتين والألياف، مثل البيض أو الشوفان أو الفواكه مع المكسرات.

3. تصفح منصات التواصل الاجتماعي

يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي أن تضيع وقتك وتشتت انتباهك عن مهامك؛ لذا تجنب تصفح منصات التواصل الاجتماعي خلال ساعة على الأقل من بدء عملك.

أهمية التخطيط والعمل في بيئة منظمة

4. عدم التخطيط ليومك

يساعدك التخطيط ليومك على تحديد أولوياتك وإدارة وقتك بكفاءة، لذا خصص بعض الوقت في الصباح لكتابة قائمة بالمهام التي ترغب في إنجازها خلال اليوم.

5. العمل في بيئة غير منظمة

تؤثر الفوضى على تركيزك وتعيق إنتاجيتك، لذا خصص بعض الوقت لتنظيم مكان عملك، وتأكد من توفير كل ما تحتاجه ليكون في متناول يدك.

6. تعدد المهام

يعتقد بعض الأشخاص أنه بإمكانهم إنجاز مهام متعددة في الوقت نفسه، لكن ذلك يؤثر سلبا على جودة عملهم، ويقلل من كفاءتهم، لذا من الأفضل أن تركز على إنجاز مهمة واحدة في كل مرة.

7. عدم أخذ فترات راحة

من المهم أخذ فترات راحة قصيرة خلال يوم العمل، للحفاظ على تركيزك وطاقتك، ومارس رياضة المشي أو التمارين الرياضية الخفيفة كل ساعة أو ساعتين.

مقالات مشابهة

  • 7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.. «هتتعبك وتقلل إنتاجك»
  • إصابة العشرات بتسمم داخل أشهر مطاعم مارتيل
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • هدى المفتي.. في «مطعم الحبايب»
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • تريد حجز طاولة في أفضل مطبخ في العالم؟ عليك أن تتحلى بالصبر.. إنتظر عاما كاملا وستنال ما تتمنى
  • غلق مطعم و"كوفي شوب" وصالون تجميل في بغداد
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر