تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم السبت،  المعمل الإقليمي المشترك بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات المعملية المقدمة للمواطنين، والتأكد من عمل الأجهزة المعملية بكفاءة.

إجراء تحليل الحمض النووي لفيروس كورونا 

تفقد وكيل وزارة الصحة، الأقسام المختلفة بالمعمل، منها معمل السموم والمياه والأغذية، ووحدة الـPCR التي تقوم بإجراء تحليل الحمض النووي لفيروس كورونا المستجد للمواطنين، والفيروسات الأخرى، وجرى التأكد من تواجد القوى البشرية في الفترة المسائية، وتوافر الكيماويات والمستلزمات اللازمة للعمل.

الاستغلال الأمثل لجميع الأجهزة المعملية المتاحة

وأكّد أهمية الاستغلال الأمثل لجميع الأجهزة المعملية المتاحة، وخاصة جهاز الـPCR، كما تفقد وحدة التعقيم بالمعمل، وخطوط السير لتسليم وتسلم العينات المختلفة، وأماكن سحب العينات للراغبين في تلقي الخدمة وإجراء الفحوصات المعملية، واستلام النتائج.

الجدير بالذكر أنّ وكيل وزارة الصحة، أجرى جولة ميدانية لمتابعة أماكن تقديم الخدمة الطبية، شملت مستشفيات كفر صقر والأمراض الصدرية بالزقازيق، والمركز الطبي بكفر صقر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة معامل الزقازيق

إقرأ أيضاً:

عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق، ضمن احتفالات محافظة الشرقية بالعيد الوطني.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور أحمد عمر هاشم الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء حول "وأخذن منكم ميثاقا غليظا.. التحذير من الطلاق" ويتلو القرآن القارئ الشيخ اسماعيل الطنطاوي.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "المُؤمِنُ القَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. «اعرف المعاهد المتاحة»
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • مكافآت وإجراءات عقابية.. نائب وزير الصحة يتفقد مراكز ووحدات طبية بالقليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لمحافظة الفيوم
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق في الشرقية.. بث مباشر
  • الدبيبة: اتفقتُ مع رئيس مخابرات تركيا على العمل المشترك لدعم الاستقرار الإقليمي
  • ضبط المتهمين بقتل شاب فى الشرقية
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق