أكد عادل عبدالفتاح رئىس مجلس إدارة شركة المصرية العربية «ثمار» لتداول الأوراق المالية والسندات أن زيادة رأس المال المصدر للشركة من 66 مليون جنيه إلى 72 مليون جنيه بزيادة أصولها، بما يصب فى مصلحة الجميع سواء الشركة أو المساهمين وحملة الأسهم.

كانت الشركة قد أعلنت مؤخرا أن تمويل الزيادة يكون من الأرباح المرحلة عن الفترة المنتهية فى 30 سبتمبر 2023، والأعوام السابقة متضمنة 6 ملايين جنيه من الأرباح عن طريق إصدار أسهم مجانية بعدد 7٫5 مليون سهم بواقع 9 أسهم لكل 100 سهم، وبقيمة اسمية 0٫8 جنيه للسهم ليصبح عدد الأسهم 90 مليون سهم.

قال «عبدالفتاح» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن الشركة تنتهج استراتيجية احترافية تعمل على تحقيق التوازن بين توزيعات الأرباح على المساهمين ودعم زيادة رأسمال الشركة.

أضاف رئىس مجلس الإدارة أن الشركة من خلال استراتيجيتها تسعى كل فترة إلى تقديم المزيد للمستثمرين عبر خطة احترافية تبنى على تحقيق زيادة تدريجية لرأس المال، بما يحقق للشركة رؤيتها القائمة عى تعظيم الأصول، وهو ما يتحقق بصورة دائمة، خاصة أن الشركة تضم خبرات وكوادر محترفة فى جميع الأنشطة المالية غير المصرفية والقطاعات المختلفة.

يشار إلى أن الشركة سبق أن قامت خلال نهاية النصف الأول من عام 2023، بزيادة رأسمال الشركة من 60 مليون جنيه إلى 66 مليون جنيه هن طريق توزيع 7٫5 مليون سهم مجانى بواقع سهم لكل 10 أسهم قيمة 0٫8 جنيه للسهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثمار استراتيجية التوازن

إقرأ أيضاً:

مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين

أقفل مؤشر الأسهم البحرينية العام خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، عند مستوى 2.035.81 بانخفاض قدره 2.07 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال.

 

الأسهم البحرينية

 

 في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 824.79 بارتفاع بلغ قدره نحو 0.13 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة فى أسواق الأسهم البحرينية لهذا اليوم مليونًا و291 ألفًا و190 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 289 ألفًا و832 دينارًا بحرينيًا نُفِّذَت من خلال 47 صفقة.

 

 

الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

الأسهم الأردنية 

 

أغلقت أسواق الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، على انخفاض بلغ نسبته نحو 0.25 %، لتصل عند مستوى 2398.67 نقطة.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية نحو 6.1 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.9 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 2158 صفقة.

 

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 

 

 الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، مرتفعًا 33.73 نقطة ، ليقفل عند مستوى 11730.77 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 261 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 54 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : تكافل الراجحي، وبوبا العربية، وسيسكو القابضة، والآمار، وكيمانول الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أديس، ومياهنا، وإسمنت القصيم، والأول، والعربي الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.96% و 2.83% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  أنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وسماسكو، وشمس، والأهلي هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والأهلي، ورسن، والراجحي، ومياهنا، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، منخفضًا 354.77 نقطة ليقفل عند مستوى 26423.10 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 84 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 7.9 ملايين سهم.

 

مقالات مشابهة

  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع
  • عند مستوى 11697 نقطة.. سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا