الوطن:
2024-09-19@21:46:11 GMT

ميلاد المسيح وسط «الركام»

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

ميلاد المسيح وسط «الركام»

تدق أجراس الكنائس بالألحان الفرايحى، مساء غداً، احتفالاً بميلاد المسيح، طبقاً للتقويم الغربى، وتتزين ساحاتها ابتهاجاً، وتقام القداسات فى مصر والعالم بتلك المناسبة، حيث تحتفى بتلك المناسبة طوائف التقويم الغربى المسيحية، وهى «السريان الأرثوذكس»، و«الكلدان الكاثوليك»، و«الأرمن الكاثوليك»، و«المارون الكاثوليك»، إلى جانب الكنيستين «الأسقفية» و«القبطية الكاثوليكية»، وذلك بحضور مندوبين عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وممثلى عدد من المسئولين والوزراء، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والسفراء الأجانب فى القاهرة.

إلا أن واقعاً مختلفاً ومغايراً يشهده هذا العيد فى الأراضى المحتلة، موطن المسيح، ومكان مولده، حيث تختفى الزينة وتُطفأ أنوار أشجار الميلاد فى ساحة كنيسة المهد ببيت لحم، حزناً على حرب الاحتلال الإسرائيلى على أهالى قطاع غزة، التى أودت بحياة عشرات الآلاف، وحولت ما حول «مذود المسيح» و«مغارة الميلاد»، إلى حطام وركام.

ففى أرض الميلاد تختزن الأنقاض وحطام الحياة اليومية حكايات الحرب والمأساة التى يعيشها أهل غزة، حيث يمتزج فرح الميلاد بحزن الفقد والدمار، وتختلط الأصوات العذبة لأجراس الميلاد مع ضجيج حرب المحتل الذى حوّل أرض السلام إلى مسرح لصراعات لم يأن لها أن تنتهى. وفى تلك الذكرى تحتفى «الوطن» بتلك المناسبة، وتسلط الضوء على ما يحدث فى الأراضى المحتلة، فبينما يتجمع العالم حول شجرة الميلاد للاحتفال باستقبال ميلاد الطفل يسوع، يظل أهل غزة يواجهون التحديات بروح المقاومة، ورغم ذلك يحملون فى قلوبهم أملاً بغد أفضل يتناسب مع روح الميلاد التى يغلفها السلام والمحبة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميلاد المسيح

إقرأ أيضاً:

لابورت: سأفكر في العودة لأوروبا إذا سنحت الفرصة المناسبة

نواف السالم

أكد مدافع نادي النصر، الإسباني إيميرك لابورت، أنه قد يفكر في العودة إلى اللعب بدوري أوروبا إذا سنحت الفرصة المناسبة له.

وقال لابورت إن هناك دائمًا أشخاص يتحدثون كثيرًا في الحياة، قبل بطولة أمم أوروبا، كما شكك الكثير من الناس في قدرته على لعب مثل هذه المباريات لمجرد ذهابه إلى المملكة.

وتابع :” هناك خبير إسباني يدعي أنه شاهدني وأخبر مدرب إسبانيا أنني لائق بما يكفي للعب في المملكة، ولكن ليس بما يكفي للعب في بطولة أوروبا، لكني أثبت عكس ذلك”.

ولفت إلى أنه لاعب محترف وتنافسي للغاية، مضيفا أنه ونجولو كانتي الذي يلعب في صفوف الاتحاد في بطولة أوروبا أنه قادرون على الحفاظ على مستواه وأكثر من ذلك.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي مجلس كنيسة يسوع الملك بنيوجيرسي استعدادا لافتتاحها
  • أوس أوس يحتفل بعيد ميلاد زوجته برسالة رومانسية
  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • أشعر بالخجل يوم ميلاد النبي
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي أعضاء لجنة شراء وتسلم عقود الملكية الخاصة بكنيسة يسوع الملك بنيوچيرسي
  • نشاط مكثف لمطران الأقباط الكاثوليك في كندا
  • لابورت: سأفكر في العودة لأوروبا إذا سنحت الفرصة المناسبة
  • عبد المسيح التقى عوده وطالب بالغاء قرار تسجيل النازحين السوريين في المدارس
  • جيسوس ولاعبوا الهلال يحتفلون بيوم ميلاد ميتروفيتش .. فيديو