كشفت المحققة الجنائية، آلاء الحمد، أن السفارات هي الملاذ الأول لكافة المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج، سواء كانوا طلابا أو سياحًا أو مرضى.

وأوضحت الحمد، أن عند حدوث أي مشكلة تمس أي مواطن بالضرر، يجب أن يكون أول وأهم إجراء يتم اتخاذه هو الإبلاغ أو الذهاب إلى السفارة في الدولة المتواجد بها.

أخبار متعلقة أسوأ حادث إطلاق نار.

. مسلح يقتل 14 شخصًا في جامعة بالتشيكمختصون لـ"اليوم": المملكة اتخذت خطوات نوعية في حفظ حقوق الإنسانالتشيك.. مقتل أكثر من 15 في إطلاق نار بجامعة براغ

وأضافت أن السفارة ستقوم بحل المشكلة أو الدفاع عن المواطن إذا كان معتدى عليه، وتأمينه حتى عودته إلى أرض الوطن بصحة جيدة.

السفارة #السعودية في #كانبرا تدعو المواطنين الموجودين في ولاية غرب #أستراليا، إلى الالتزام بتعليمات السلطات المحلية، بسبب سوء الأحوال الجوية الناتجة عن حرائق في عدد من المناطق قرب مدينة بيرث
للمزيد | https://t.co/EPNRnWCPEO#اليوم@KSAembassyAUST pic.twitter.com/YtKdwq2JWx— صحيفة اليوم (@alyaum) December 23, 2023السفارات السعودية

وفي حال وجود قضية، تقوم السفارة بتوكيل أفضل المحامين للدفاع عن المواطنين الذي أصابهم ضرر أو مشكلة ما تحتاج تدخل السفارة.

وأكدت الحمد أن السفارات تمثل الوجه المشرق للدولة في الخارج، والراعي الأول لمصالح المواطنين في مكان وجودهم.

المحققة الجنائية آلاء الحمد

وقالت ”الحمد“ أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حريصة على خلق علاقات مشتركة مع جميع دول العالم من خلال السفارات السعودية في الخارج، إذ تعد الوجه المشرق للمملكة، والراعي الأول لمصالح المواطنين في مكان وجودهم، سواء مبتعثين أو للعلاج أو سائحين.

حادث براغ

وتأتي تصريحات الحمد في أعقاب حادث إطلاق النار الذي وقع في براغ بجمهورية التشيك، وأسفر عن إصابة مواطن إماراتي وزوجته.

إعلان الحداد في #التشيك على ضحايا حادث إطلاق النار في #براغ أسفر عن مقتل 15 شخصًا وإصابة 25 آخرين#اليومhttps://t.co/ercVHSwEp5— صحيفة اليوم (@alyaum) December 23, 2023

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية أنها تتابع الوضع الصحي للمواطن وزوجته، وتحرص على تقديم الدعم الكامل والرعاية الصحية لهما.

وأعربت الوزارة عن تضامنها مع حكومة وشعب جمهورية التشيك في الحادث الأليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة السفارات السعودية حادث التشيك التشيك السفارة السعودية السعودية

إقرأ أيضاً:

تونس.. مذكرة إيداع بالسجن بحق صهر بن علي

أفادت وسائل إعلام تونسية، الأربعاء، بأن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر أمرا بإيداع رجل الأعمال، سليم شيبوب، في السجن، على خلفية قضية تتعلق بالإرهاب.

وفي يونيو الماضي، أوقفت السلطات التونسية شيبوب، بأمر من المحكمة، تبعا للبحث التحقيقي المنشور لدى قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، المتعلق بأحد المحامين المتورطين في شبهات إرهاب والمودع على ذمة القضية، حسب ما أفادت قناة "نسمة" المحلية.

وشيبوب هو صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، وكان متورطا في قضايا فساد مالي واستغلال نفوذ خلال فترة حكم بن علي (1987-2011).

وكان شيبوب أكثر وجوه نظام بن علي قربا من الناس، لكونه كان يدير أكبر النوادي الرياضية في البلاد "الترجي الرياضي التونسي"، ومتزوج بدورساف، ابنة بن علي من زواجه الأول.

وغادر شيبوب تونس إبان الاحتجاجات في يناير 2011، حيث كان يقيم بدولة الإمارات، لكنه عاد إلى البلاد في 2014، ومنذ ذلك الحين، يواجه العديد من الملاحقات القضائية، حيث أوقفته السلطات أكثر من مرة.

 

مقالات مشابهة

  • نقل مواطن من تركيا إلى المملكة بطائرة إخلاء للعلاج
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • إصابة ماركيز في «حادث تصادم»
  • السيارة تفحمت.. عمر خورشيد يطمئن الجمهور عن علا رامي بعد نجاته من حادث سير
  • الخدمة المدنية: إتاحة التسجيل لجميع المواطنين الباحثين عن عمل خريجي الجامعات من خارج الكويت
  • 10 أشياء في حياتك احذر مشاركتها مع الآخرين «تحت أي ظرف».. كيف تفعل ذلك؟
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج
  • اصطدام سيارة تقودها سيدة أجنبية بسيارة أخرى متوقفة بالتجمع الأول
  • تونس.. مذكرة إيداع بالسجن بحق صهر بن علي