ديسمبر 23, 2023آخر تحديث: ديسمبر 23, 2023

المستقلة/- تعرّضت سفينة تجارية “مرتبطة بإسرائيل” لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي، السبت، ألحق بها أضرارا من دون أن يتسبب بسقوط ضحايا، وفق ما أفادت وكالتان بحريتان.

وأكدت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن الهجوم أدى الى اندلاع حريق على متن السفينة، بينما أشارت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إلى أن السفينة ترفع علم ليبيريا لكنها “مرتبطة بإسرائيل”.

وأضافت أمبري أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع في ناقلة المنتجات الكيميائية التي ترفع العلم الليبيري دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم في الحادث الذي وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غرب فيرافال في الهند.

وقالت: “تم الإبلاغ أيضاً عن بعض الأضرار الهيكلية وتم سحب بعض المياه على متن السفينة. وكانت السفينة تابعة لإسرائيل. و كان آخر اتصال للسفينة بالمملكة العربية السعودية أثناء اتجاهها إلى الهند في ذلك الوقت”.

من جهته، قال مسؤول في البحرية الهندية لوكالة فرانس برس “أرسلت طائرة إلى الموقع وتمكنت من الوصول إلى السفينة والتأكد من سلامتها وسلامة طاقمها”.

وأضاف “أرسلت كذلك سفينة حربية تابعة للبحرية الهندية إلى الموقع لتقديم المساعدة اللازمة”.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

ويأتي الحادث عقب عدة هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية ضد سفن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر إبان الحرب الإسرائيلية في غزة.

ويؤكد الحوثيون أن هجماتهم التي تطال سفنا يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو تبحر من موانئها أو إليها، تأتي “نصرة للشعب الفلسطيني” وحذّروا من أنهم سيواصلون هجماتهم حتى إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من ماء ودواء.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مرتبطة بإسرائیل

إقرأ أيضاً:

إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف

أسفر حريق شب بـ3 محال تجارية، مساء السبت، أعلى تغطية  ترعة الإبراهيمية بجوار معرض شباب مصر بمدينة بني سويف، عن إصابة أثنين من عمال المحلات بإختناق، ونقلتهما سيارات الإسعاف إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، وهما: محمد أحمد بدران، 25 عامًا، وأمل توفيق محمد 48 سنة.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ببني سويف، قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، بورود بلاغًا يفيد بتصاعد ألسنة النيران من المحال التجارية بمنطقة أعلى تغطية ترعة الابرهيمية بمدينة بني سويف، مما أدى إلى حالة من الذعر بين سكان المنطقة والمارة. 

 

وعلى الفور، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وقوات الإنقاذ إلى موقع الحادث، حيث بدأت فرق الإطفاء في التعامل مع الحريق للسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة، وتمكن رجال الاطفاء من أخماد الحريق والسيطرة على النيران قبل إمتدادها للمحال المتأخمة.

 

وقد أكد مصدر أمني أن فرق الحماية المدنية تمكنت من إخماد الحريق بنجاح بعد جهود مكثفة استمرت لعدة ساعات، مضيفًا أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية، بينما أسفر عن أضرار مادية في المحال التجارية التي التهمتها النيران جزئيًا.

 

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الأولية ترجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي في أحد المحال، إلا أن الجهات المختصة فتحت تحقيقًا شاملًا للوقوف على أسباب الحادث بدقة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيقات.

 

وأشاد الأهالي بسرعة استجابة قوات الحماية المدنية التي ساهمت في منع كارثة أكبر، حيث كان الحريق يهدد بالانتشار إلى المباني المجاورة، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة والدفع بسيارات إسعاف لموقع الحريق حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

وتكثفت الأجهزة المعنية جهودها لتحديد سبب الحريق، وتقييم حجم الخسائر المادية، وجار اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الحادث.

مقالات مشابهة

  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • حريق يتسبب في توقف مصنع تاتا الهندية لمكونات آيفون
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • الهند..اندلاع حريق في مصنع إلكترونيات
  • “حزب الله”: لا صحة للتصريحات الإسرائيلية حول هجوم الضاحية
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • “ويتيكس” 2024 يستضيف 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • “دومة” يرحب بالاتفاق الليبي الليبي الموقع بالأحرف الاولى بين مُمثلي مجلسي النواب والدولة