بوابة الوفد:
2024-10-05@14:15:58 GMT

Bluesky تغير شعارها وتتيح عرض المنشورات

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

تتخذ Bluesky، الشبكة الاجتماعية اللامركزية المخصصة للدعوة فقط، خطوات صغيرة نحو الانفتاح على الجمهور.

 أعلن الرئيس التنفيذي جاي جرابر هذا الأسبوع أن منشورات Bluesky أصبحت الآن قابلة للعرض سواء قام الشخص بتسجيل الدخول أم لا، مما يعني أنه يمكنك مشاركة المحتوى مباشرة مع أصدقائك الذين ليس لديهم حسابات Bluesky.

 

في حين أن لدى Bluesky حوالي 2.6 مليون مستخدم حتى الآن، إلا أن هذا العدد لا يزال صغيرًا نسبيًا حيث يظل مغلقًا أمام الاشتراكات العامة على نطاق أوسع.

واجهة الويب العامة الجديدة، التي قامت الشركة بالتشويق لها الشهر الماضي، ستجعل منشورات Bluesky في متناول جمهور أكبر. للاحتفال بهذا التحول، اعتمدت Bluesky أيضًا فراشة زرقاء كشعار جديد لها - وقد اختفت السماء الملبدة بالغيوم على غرار الصور الفوتوغرافية. وكتب غرابر في تدوينة حول التغييرات: "مثل الفراشة التي تخرج من شرنقتها، بدأنا في الانفتاح". ويشير Graber أيضًا إلى أن العديد من مستخدمي Bluesky كانوا يستخدمون بالفعل رمز الفراشة كرمز للشبكة الاجتماعية. كتب جرابر: "لقد أحببنا ذلك، واعتمدناه مع انتشاره".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال

أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، نظمت مبادرة «ود» العالمية لتنمية الطفولة المبكرة، والتي أطلقتها هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، جلسةً نقاشيةً رفيعة المستوى حول تأثير تغير المناخ في تنمية الطفولة المبكرة، وذلك ضمن أعمال الدورة ال 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وفعاليات أسبوع المناخ في نيويورك.
مثلت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة دولة الإمارات في هذا الحدث العالمي، برئاسة ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ورئيسة مبادرة «ود»، وبمشاركة محمد حمد المزروعي، رئيس قسم الحلول المعرفية في الهيئة، وشاركا في جلسة تضمنها الحدث بعنوان «حماية البيئة والتصدي لتغيرات المناخ لجيل الغد»، ضمن أسبوع كامل من الفعاليات والاجتماعات والحلقات النقاشية.
كما شارك في الجلسة عدد من الشخصيات القيادية البارزة، من بينهم آنا المنزار، نائبة عمدة مدينة نيويورك، وأنيل سوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة العالمية، وجانتي سوريبتو، الرئيسة التنفيذية لمنظمة «أنقذوا الأطفال» في الولايات المتحدة، حيث بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية ألقتها ريم الهاشمي، أكدت خلالها أهداف مبادرة «ود» والحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال، وشارك المتحدثون الرئيسيون برؤى قيمة حول التحديات الصحية العالمية التي تفرضها التغيرات المرتبطة بالمناخ وناقشوا الحلول الداعمة لتنمية الطفولة المبكرة.
وقالت ريم الهاشمي: «يشرفنا أن نستضيف جلسة حوارية لتسهيل نقاشات بناءة تدعم جهودنا من أجل تعزيز السلام والأمن والازدهار للبيئة وللأجيال القادمة. وتعتبر أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وأسبوع المناخ، فرصة مهمة لتعزيز التعاون الدولي، حتى نتمكن معاً من مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية والبيئية الراهنة».
وأضافت: «تلتزم دولة الإمارات بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة وسط بيئة داعمة، تُسهم في تحقيق التنمية الشاملة لهم. ويتجسد هذا الالتزام في استضافة أبوظبي لفعاليات «أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة» لتعزيز الحوار العالمي حول مواضيع تنمية الطفولة المبكرة، إلى جانب تسليط الضوء على الدور الريادي الذي تؤديه دولة الإمارات للارتقاء بالأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة، بما ينسجم مع التزام الدولة في رعاية وتعزيز رفاهية وصحة الأطفال، لمستقبل أكثر تطوراً وازدهاراً لأجيالنا القادمة».

مقالات مشابهة

  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • الاحتلال يلقي منشورات تطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • هل انتهى كل شيء؟ .. ليس بعد .. الحرب في لبنان لم تبدأ والمفاجآت تغير المعادلات
  • هل انتهى كل شيء؟ .. ليس بعد .. الحرب في لبنان لم تبدأ والمفاجآت تغير المعادلات - عاجل
  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ