قال النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسي إذا وافق على تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء لحدث حلاً للأزمة الاقتصادية المصرية بشكل كامل، حيث كانت الاستثمارات الأجنبية ستتوالى على مصر، ومن ثم يحدث رواجًا اقتصاديًا، ولكن في هذه الحالة كانت مصر ستفقد جزءًا كبيرًا من هوياتها وقيمها، مشيرًا إلى أن مصر اختارت أن تكون حائط الصد الأول ضد تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف "زكريا"، خلال حواره مع الإعلامي إسلام طه، ببرنامج "كلام في المفيد"، المُذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن موقف مصر كانت أحد تبعاته هي المضاربة  في الدولار وتسعير الدولار أمام الجنيه المصري الذي يحدث في عواصم ليست مصرية، والضغط الإعلامي القوي وغير المفهوم على مصر من قبل بعض الدول العربية الشقيقة.

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي أحد أطراف الضغط الاقتصادي على مصر، ولكن الفترة الأخيرة حدث اقتناعًا من قبل صندوق النقد الدولي بالنتائج المبهرة في الانتخابات الرئاسية، خاصة مع حجم التصويت الكبير في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مما أدى لاتخاذ صندوق النقد الدولي بعض الخطوات التراجعية لتخفيف الضغط على مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني فلسطين السيسى صندوق النقد الدولی على مصر

إقرأ أيضاً:

كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”

استقبل كمال مولى وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا), عصمان ديون, والوفد المرافق له .

وحسب بيان مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، فقد ركزت المناقشات على إصلاحات المالية العمومية الرامية الى الاستفاد الأمثل من موارد الميزانية و التنويع الاقتصادي و تثمين الصادرات خارج المحروقات والانتقال الطاقوي .
وأكد كمال مولى بأن الإصلاحات التي بادرت بها الحكومة عززت الثقة في البيئة الاقتصادية و كان لها تأثير إيجابي للغاية على مناخ الأعمال و هذا ما يفسر الزيادة الكبيرة في الاستثمار لاسيما في القطاع الخاص و في جميع المجالات من الزراعة الى الصناعة .
ومن جهته، أشار عصمان ديون الى بروز جيل جديد من رواد الأعمال في افريقيا بما في ذلك الجزائر بحيث يدرك رجال الأعمال التطورات العالمية ويتمتعون بقدرة كبيرة على التكيف مؤكدا بأن قادة الأعمال الجزائريين يستثمرون بحماس في الديناميكيات الاقتصادية للبلاد.

كما عبر عصمان ديون عن أسفه كون إمكانات وديناميكية الجزائر لا تزال غير معروفة على المستوى الدولي مؤكدا بأن البنك الدولي مستعد لدعم تدويل الشركات الجزائرية.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • أحمد كجوك وزير المالية الجديد.. «مهندس الاتفاقيات الاقتصادية»