شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن محطات الكهرباء تعاود الدوران بعد استنشاق الغاز الإيراني والانتاج يتجاوز الـ26 ميغا واط، بغداد اليوم  بغدادأكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، عودة تشغيل .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محطات الكهرباء تعاود الدوران بعد "استنشاق" الغاز الإيراني والانتاج يتجاوز الـ26 ميغا واط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محطات الكهرباء تعاود الدوران بعد "استنشاق" الغاز...

بغداد اليوم -  بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، عودة تشغيل المحطات الانتاجية بشكل تدريجي وارتفاع انتاج الكهرباء لقرابة 25 الف ميغا واط مما انعكس بشكل واضح على تحسن التجهيز الكهربائي. 

وقال فاضل في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "قبل الاول من تموز كان انتاج العراق مرتفعا ويقترب من الـ26 الف ميغا واط وحققنا ساعات تجهيز عالية للمواطنين"، مشيرا الى انه "بعد ذلك انخفضت امدادات الغاز بنحو 50 إلى 60% مما ادى لفقداننا اكثر من 5 الاف ميغا واط من الانتاج".

واضاف انه "بعد الخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية برئاسة محمد السوداني تم التوصل لاتفاق مع الجانب الايراني وعاود ضخ الغاز مجددًا بشكل تدريجي، وبعد ان كان متوقفا تماما في الجنوب ارتفع الى 10 مليون متر مكعب يوميًا، ماعدا المناطق الوسطى التي يصلها نحو 25 مليون متر مكعب".

واشار الى ان "المحطات الانتاجية عاودت للعمل بشكل تدريجي ووصل انتاجنا كمعدل حاليا اكثر من 24 الف ميغا واط"، مبينا انه "نامل ان تعود مستويات الغاز خلال يومين للكميات المتفق عليها البالغة 45 مليون متر مكعب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن عضو مجلس النواب، مضر الكروي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن انجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الثنائي بين ديالى وإقليم كردستان.

وقال الكروي في لـ"بغداد اليوم"، إن "الفرق الهندسية أنجزت المرحلة الثانية من الربط الكهربائي بين إقليم كردستان ومحافظة ديالى لإضافة 100 ميكا واط جديدة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء الاتحادية".

وأضاف ان "دعم منظومة ديالى بـ100 ميكا واط سيعزز المنظومة الكهربائية في 5 مدن ضمن حوض حمرين بشكل عام وتسهم في استقرار الفولتية وتقلل الاعتماد على الكهرباء المستوردة من ايران عبر خطي ميرساد وسريبل زهاب وتعالج الانقطاعات المتكررة".

وبين الكروي أن "الربط الكهربائي الثنائي مع الإقليم عزز ديالى بمرحلتيه بـ200 ميكا واط سيكون لها تأثير فعال في تقليل ساعات القطع واستقرارية الفولتية".

وتعتمد ديالى على اكثر من 500 ميغا واط من الكهرباء الجاهزة المستوردة من ايران من اصل اكثر من الف ميغا واط تصدرها ايران الى العراق، ماعدا الغاز، فيما تعاني ديالى بشكل متكرر من انقطاع خطوط نقل الكهرباء الايرانية بشكل مفاجئ دون معرفة الاسباب.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت الثلاثاء (2 تموز 2024)، وصول إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 27 ألف ميغاواط لأول مرة في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "أوفت بالتزاماتها أمام الحكومة ومجلس النواب وأبناء الشعب العراقي في ‏قطاع الإنتاج"، مبينة أن "إنتاج الطاقة الكهربائية وصل لـ27 ألف ميغاواط لأول مرة في العراق".

وأضافت أن "هذا الإنجاز تحقق بدعم متواصل من رئيس الوزراء ‏محمد شياع السوداني وبتضافر جهود جميع كوادرها"، مؤكدة "عزمها على المضي في خططها لإقامة المشاريع الاستراتيجية في ‏قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع وإكمال أعمال الربط الكهربائي مع دول الجوار".

مقالات مشابهة

  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • لتوريده إلى بغداد.. إيران وتركمانستان توقعان رسمياً اتفاقية لتبادل الغاز
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر