اكد اللواء الركن (م) مصطفي محمد نور والي ولاية البحر الاحمر جاهزية القوات النظامية لأي طارئ وان السودان لن يؤتي من ولاية البحر الاحمر وان لجان الأمن المجتمعية تساهم في عمليات الأمن الداخلي وفي تأمين الأحياء ، جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم برنامج نفرة اللجان المجتمعية بالولاية بقاعة السلام. من جانبه امتدح اللواء شرطة نصر الدين محمد فضل المولي مدير شرطة ولاية البحر الاحمر دور لجان الأمن المجتمعية في مكافحة الجريمة ومكافحة الظواهر السالبة متناولا فلسفة الشرطة المجتمعية باعتبارها فكرة عالمية تنفذ في العديد من الدول بمسميات مختلفة.

فيما تناول العميد شرطة عبد العزيز محمد احمد عكوف مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية البحر الاحمر إلى مهام وواجبات واختصاصات اللجان المجتمعية وانتشارها بالولاية. وفي سياق متصل وصف العميد امن عاطف علي مدير جهاز الأمن والمخابرات بالولاية لجان الأمن المجتمعية بالقاعدة الأساسية للأمن في الوقت الراهن ودورها في تطمين المواطنين بان الأمن مستتب متناولا مطلوبات لجان الأمن المجتمعية مشيدا بالعنصر النسائي بلجان الأمن المجتمعية. ممثل لجان الأمن المجتمعية بالولاية المهندس فتح الرحمن نور الدايم أشار في كلمتة الي وجو مواقع لنقاط بسط الأمن بجانب اكثر من (322)لجنة مجتمعية بالولاية مشيراً الى تكليف لجان الأمن المجتمعية بالإشراف بالعمل الامني والجنائي داخل مراكز الإيواء. وتشير متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) الي نجاح نفرة اللجان المجتمعيه بالولاية بالتنسيق مع لجنة امن الولاية في تفعيل عمل اللجان بالأحياء ومراكز الإيواء. المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ولایة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى

بدأ طلاب الثانوية العامة في التوافد على لجان الامتحانات بمدارس محافظة الاسكندرية استعدادا لاداء امتحان مادة اللغة الاجنبية الاولى 

ومن المقررأن تفتح اللجان أبوابها أمام الطلاب بعد قليل، حيث سيٌسمح لهم بالدخول إلى قاعات الامتحانات قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات.

كان قد  توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى امتحان مادة  اللغة الاجنبية الاولى ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

كما منع مسؤولي اللجان الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانيةمن المقرر أن يتم مرور الملاحظين بالعصا الإلكترونية بين صفوف الطلاب داخل اللجان للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول دون إعادة تفتيش الطلاب.

من جانب اخر قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب وطالبة، منهم 17 ألفا و455 طالبا للشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و10 آلاف و565 طالبا لشعبة الرياضيات، و2202 طالب للدولي.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

أصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

كما شدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • قائد شرطة محافظة ظفار يؤكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • قائد شرطة محافظة ظفار يأكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة (شاهد)
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة