صحيفة الجزيرة:
2024-07-07@10:11:43 GMT

7 فرسان سعوديين في بطولة بولو الصحراء

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

الرياض ـ الجزيرة

يشارك 7 فرسان سعوديين للبولو في بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، التي تقام في نسختها الثالثة على رمال الصحراء في حلبة فريدة من نوعها، على ملعب قرية الفروسية في العلا خلال الفترة من 17 – 20 يناير 2024 بمشاركة 8 فرق عالمية.
ويمثل الفرسان السعوديين الامير سلمان بن منصور بن ناصر، الامير سلطان بن خالد الفيصل ،عبدالمحسن الحكير، ابراهيم الحربي، محمد العظم، سلمان بن هيف القحطاني، نور ابو خضرة.


وتقام البطولة تزامناً مع فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العلا، بمشاركة عدد من نجوم العالم في اللعبة يتقدمهم الأرجنتيني أدولفو كامبياسو، الذي يطلق عليه أسطورة البولو.
وأكد فيصل بن دويس رئيس البطولة، مشاركة 24 فارساً على مستوى فني عال منهم 7 فارسين، و60 خيلاً من الخيول المتخصصة في اللعبة، مشيراً إلى أن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب.
وبيّن بن دويس أن البطولة ينتظرها الكثير من عشاق اللعبة على الصعيد العالمي على مدى 4 أيام، مشيراً إلى جاهزية الفرسان السعوديين لتقديم مستوى مشرف مع نجوم اللعبة العالميين.
وأكد رئيس البطولة أن المتابعة الجماهيرية والإعلامية للبطولة منذ انطلاقتها عام 2020 يمنحها أهمية كبرى، هو امتداد للاستضافات العالمية التي تحظى بها السعودية بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومتابعة من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مما يعزز في نشر اللعبة بالمملكة.
الجدير بالذكر أن الفرق المشاركة في البطولة هي العلا، ريتشارد ميل، الخطوط السعودية، بنتلي، تيماء، خيبر، دادان، ساب الأول .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن

نفذت السعودية عملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الأردن، لإغاثة المتضررين في القطاع، وتمتاز المواد الغذائية بأنها صالحة للاستخدام مباشرة دون الحاجة إلى تسخينها.

 

وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تصريح نقلته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي)، بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، التي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طناً، مبيناً أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

 

وأكد حرص المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة، وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعياً لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

 

وشدد الدكتور الربيعة على أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شُنت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار، وسيّرت جسراً جوياً مكوناً من 54 طائرة وجسراً آخر بحرياً مؤلفاً من 8 سفن، وما زالت الجسور مستمرة.

 

وقدّم الدكتور الربيعة الشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، ويجزيهما عن الإسلام والمسلمين كل خير، وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • السعودية تتطلع إلى التشاور مع إيران بعد انتخاب بزشكيان
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات