بوابة الفجر:
2024-07-03@20:01:33 GMT

هل تصل العاصفة بيا إلى مصر؟.. الأرصاد توضح

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة وصول العاصفة بيا التي أثرت على 4 دول أوروبية إلى مصر، موضحة أن هناك عاصفة تضرب عدد من الدول الأوروبية منها ألمانيا والمملكة المتحدة والدنمارك.

حالة الطقس في مصر

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن مصر لن تتأثر مطلقًا بتداعيات العاصفة بيا، حيث إن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر مختلفة عن الكتل الهوائية المؤثرة على الدول الأوروبية المعرضة للعاصفة.

الآن رابط سريع تويتر.. مشاهدة مباراة ليفربول وآرسنال بث مباشر يوتيوب اليوم تويتر الآن HD.. مشاهدة مباراة ليفربول وآرسنال بث مباشر في الدوري الإنجليزي

وأوضحت أن مصر تتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى زيادة فرص سقوط الأمطار على عدد من المحافظات ومنها الإسكندرية، فضلا عن نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة، منوهة بأنه اعتبارًا من الغد ستهدأ سرعات الرياح وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصفة بيا الأرصاد مصر حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين

يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفيًا معتدلًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ يوم الأربعاء، ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الخميس، ويكون الطقس حارًا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 16, وفي مرتفعات الشراة 28 - 17, وفي مناطق البادية 37 - 22 وفي مناطق السهول 32 - 21, وفي الأغوار الشمالية 38 - 25, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 28، وفي البحر الميت 40 - 27، وفي خليج العقبة 42 - 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة
  • الأرصاد: غدا نشاط للرياح السطحية في الشرقية وأجزاء من الرياض  
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا