كشف أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد، الحل الأمثل لمواجهة السوق السوداء والقضاء على أزمة الدولار خلال الفترة المقبلة عن طريق العديد من الإجراءات.

عاجل| البنوك المركزية العالمية تخفض حصة الدولار في إحتياطتها الأجنبية عاجل| انخفاض جديد في قيمة الجنيه أمام الدولار بأسواق الذهب حل أزمة الدولار

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن القضاء على أزمة الدولار تأتي بالعديد من الإجراءات أولها إعادة جدولة الديون مؤكدًا أنه أمر طبيعي للغاية وهو ملف مهم.


 

وأوضح أنه بخلاف إعادة جدولة الديون للقضاء على أزمة الدولار، هناك مبادلة الديون وهو ما تعمل عليه وزارة التعاون الدولي وهو مبادلة الديون باستثمارات، إلى جانب إصلاح بيئة الاستثمار وحل المشاكل الموجودة على أرض الواقع فيما يتعلق بالتراخيص وتعنت بعض الجهات ضد بعضها البعض.
 

وأضاف أن آلية المتابعة لإصلاح بيئة الاستثمار أمر مهم للغاية لمواجهة أزمة الدولار، إلى جانب إعادة الثقة في الدولار ووجوده في مصر، مؤكدًا أن جزء كبير من الأزمة هو إحساس الناس أنهم من الصعب أن يحصلوا على العملة الأجنبية.
 

ولفت إلى أن بعض العملاء اتجهوا إلى وسائل غير رسمية مثل السوق السوداء وهو ما سبب أزمة الدولار، وإصلاح هذه الأزمة هو مواجهة الواقعة بتخفيض الجنيه وغلق الفجوة بين السعر الرسمي والسوق السوداء، وهو ما سيصاحبه مجموعة من ارتفاعات الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الدولار حل المشاكل الدولار السوق السوداء صدى البلد وزارة التعاون الدولي عزة مصطفى البنوك المركزية تخفيض الجنيه صالة التحرير الإعلامية عزة مصطفى أزمة الدولار

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم

قال الدكتور مدحت نافع أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي أمر يدعو للتفاؤل.

شردي: هذا سبب تأخر الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.. وإعلانه في 3 يوليو مقصود خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار

وتابع نافع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن هناك تغيرا واسعا في الحقائب الاقتصادية، إضافة إلى ضم بعض الحقائب الوزارية وهذا امر جيد للتوسع في الانكماش والتقشف.

وواصل أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة أن كفاءة العمل تطلب أحيانا نوع من عمليات الدمج وتخفيض العدد، حتى وان وإن لم يكن بشكل كامل منوها ان دمج وزارتي النقل والصناعة امر مناسب لأنه لا يوجد اختلاف كبير بين النقل والصناعة في التوجهات.

ولفت إلى ان ابتعاد الصناعة عن التجارة امر جيد، لافتا إلى أن التنمية الصناعية تتطلب اهتمام بمجال الطاقة.

واختتم أن انخفاض متوسط الاعمار امر هام، ويؤدي إلى ظهور طاقات جديدة تحتاج للتوظيف الجيد.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم
  • سعر الريال السعودي اليوم في البنوك والسوق السوداء الخميس 4 يوليو 2024
  • مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت