كشفت غرف عمليات 7 محافظات عن حالة الطقس غدا بهم وما يترتب عليه من موقف تعطيل الدراسة بسبب الأمطار إذ من المتوقع أن تشهد محافظات: «الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، القليوبية» فرص سقوط أمطار تكون متوسطة.

حالة الطقس غدا بالمحافظات

وبحسب تقارير غرف عمليات تلك المحافظات السبعة فإنهم الأكثر عرضة لسقوط الأمطار بنسبة 40%، ما تبعه إعلان حالات الطوارئ ونشر سيارات الصرف الصحي بهم للتعامل مع الأمطار.

موقف تعطيل الدراسة غدا في المحافظات 

وعلى الرغم من حالة الطقس غدا بالمحافظات التي تشير إلى طقس بارد يصحبه سقوط أمطار إلًا أنه لم تصدر أي محافظة من المحافظات المذكورة قرارا بتعطيل الدراسة ما يعني استمرار الدراسة بشكل طبيعي في كافة المحافظات على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وهي الأكثر تعرضا للأمطار.

بجانب الأمطار.. ظواهر جوية تضرب المحافظات

لم يقف الأمر عند حد الأمطار، بل أنه ما قع أن تشهد تلك المحافظات طقساً بارداً نهارا مائلاً إلى البرودة ليلا مع اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر والمتوسط، إذ يصل ارتفاع الأمواج إلى 1.75 متر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية تعطيل الدراسة تعطيل الدراسة غدا تعطيل الدراسة بسبب الأمطار أمطار المحافظات حالة الطقس في المحافظات حالة الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

11 قتيلاً و 8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال

شهدت نيبال هطول أمطاراً غزيرة تسببت في وقوع انهيارات أرضية وسيول مما أسفر عن مقتل 11 على الأقل خلال 36 ساعة وأدى إلى إغلاق طرق رئيسية سريعة.

ونقلت وسائل إعلام عن السلطات قولها إن ثمانية لا يزالون في عداد المفقودين، إما جرفتهم السيول أو دفنوا في الانهيارات الأرضية، بينما أصيب 12 وفاضت عدة أنهار عن ضفافها وغمرت المياه الطرق والعديد من المنازل.

ولقي ما لا يقل عن 50 شخصا حتفهم في أنحاء نيبال جراء انهيارات أرضية وفيضانات وصواعق منذ منتصف يونيو الشهر الماضي وذلك مع بدء موسم الأمطار الذي يستمر حتى منتصف سبتمبر من كل عام.وام


مقالات مشابهة

  • بسبب الرطوبة.. الأرصاد الجوية تحذر من الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد يحذر من حالة الطقس في مكة المكرمة خلال الساعات المقبلة
  • أمطار الخير تعم عددًا من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • وزير الري يتابع حالة تطهيرات الترع والمصارف بأسوان
  • 11 قتيلاً و8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • 11 قتيلاً و 8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي