قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان: "واشنطن طلبت منا أن نوصي أنصار الله اليمنيين "الحوثيين" بإيقاف عملياتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي ومصالح أمريكا، وأبلغنا واشنطن بأن أنصار الله لا يتلقون الأوامر من طهران بشأن غزة ويقررون وفق مصالحهم".

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، وفقًا لما نقلته فضائية «الجزيرة»: "ليس لدينا وكلاء في المنطقة وفصائل المقاومة تقرر بشكل مستقل حسب المصالح القومية لدولها"، لافتًا إلى أن عمليات حزب الله وأنصار الله وفصائل المقاومة بالعراق وسوريا ترمي لإيقاف العدوان على غزة.

إيران تعلن أن أمريكا طرفا في الحرب على غزة

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن واشنطن طلبت العمل على إيقاف عمليات المقاومة بالمنطقة، قائلاً: «أبلغنا واشنطن أنها طرف في الحرب على غزة ولا يمكنها أن تطلب من أحد عدم توسيع نطاقها».

التحالف في البحر الأحمر خطأ استراتيجي

وتابع حسين أمير عبد اللهيان، أن التحالف في البحر الأحمر خطأ استراتيجي لن يحل المشكلة في المنطقة، مشددًا على أنه إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة لنقل الطاقة في البحر الأحمر عليها إيقاف دعمها للاحتلال.

اقرأ أيضاًالسيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيراني للتهنئة بإعادة انتخابه رئيسًا لمصر

البيت الأبيض يتهم إيران بالتورط في عمليات ضد السفن في البحر الأحمر

لرصد تحركات السفن الأمريكية في المنطقة.. الحرس الثوري الإيراني يؤكد جاهزية قوارب بصواريخ ذكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واشنطن قطاع غزة إيران غزة طهران الحرب ايران عقوبات إيران في غزة حرب غزة غلاف غزة الحرب على غزة صواريخ غزة ميليشيات إيران غزة الآن أخبار غزة المقاومة في غزة الحرب فى غزة إيران وإسرائيل مسيرات في إيران دعم إيران مظاهرات في إيران ايران واسرائيل رسالة أسرى إسرائيليين في غزة أسرى إسرائيليين في غزة مسيرات في ايران فی البحر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة

الجديد برس:

فند وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي حديثه لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أكد البوسعيدي على وجود علاقة قوية بين ما يحدث في البحر الأحمر وما يجري في غزة، قائلاً: “هذا هو الرابط الوحيد”.

وأضاف البوسعيدي أنه “إذا أوقفنا الحرب في غزة، فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان. وأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء، قال البوسعيدي: “لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً”.

ودافع وزير الخارجية العماني عن عمليات قوات صنعاء، قائلاً: “علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة حتى يكون لدينا حل مستدام حقاً”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية العماني في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تستمر قوات صنعاء في تصعيد عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • نيوزويك: إسرائيل في حرب مع إيران على 7 جبهات
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى