الخصائص الفريدة لزبدة الكاكاو معروفة للبشرية منذ العصور القديمة، وهناك عدة أنواع من معالجة حبوب الكاكاو، ونتيجة لذلك يتم الحصول على مادة دهنية تسمى زبدة الكاكاو، واعتمادا على التقنيات المستخدمة في معالجة الحبوب، هناك عدة أنواع من هذه الدهون، كل منها يستخدم في منطقة معينة - كمكون في المنتجات الغذائية، كمذكرة شفاء أصلية في العلاج بالروائح، وأيضا كمنتج للعناية بالمظهر في التجميل.

 

فوائد زبدة الكاكاو

في عالم الإجراءات التجميلية الحديث، تعتبر زبدة الكاكاو عنصرًا لا غنى عنه ويرجع ذلك في المقام الأول إلى عدد من الميزات المحددة، وتحتوي زبدة الكاكاو على العديد من الأحماض التي لها تأثيرات علاجية ووقائية على بشرة الإنسان.

 

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام زبدة الكاكاو ليس فقط لأي نوع من أنواع بشرتك، بل أيضًا للعديد من المشاكل، مثل الشيخوخة، والجفاف، والشيخوخة المبكرة، وقضمة الصقيع، والحروق، وبعض أنواع الالتهابات، مثل حب الشباب أو آثاره استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة المنخفضة.

 

ما هو استخدام زبدة الكاكاو؟

تستخدم زبدة الكاكاو ليس فقط في حالة وجود أي مشاكل جلدية، ولكن أيضًا في حالة غيابها التام، وهذا الزيت له تأثير منشط ومنعم على البشرة الطبيعية، والتي تصبح أكثر نعومة ومشدودة ونعومة بالإضافة إلى ذلك، من خلال استخدام زبدة الكاكاو، يمكنك منع ظهور التجاعيد الدقيقة وإبطاء عملية الشيخوخة بشكل ملحوظ.

 

في الشتاء والصيف، يمكن أن يصبح هذا الزيت مساعدا لا غنى عنه، والرياح والبرد لهما تأثير سلبي على المناطق الأكثر حساسية من الجلد بفضل المكونات التي يتكون منها الزيت، يتم تسريع عملية استعادة الخلايا بشكل ملحوظ لكن في الصيف، لن تمنع زبدة الكاكاو حروق الشمس فحسب، بل ستكون مفاجأة سارة للغاية لمحبي السمرة البرونزية يتم امتصاص الزيت بسرعة كبيرة ولا يترك لمعانًا دهنيًا على الإطلاق، ويمكنك أيضًا الاطمئنان على ملابسك.

 

لقد أثبت العلماء أن زبدة الكاكاو هي مساعد موثوق به في مكافحة السموم التي تملأ خلايا بشرتنا بسرعة في العالم الحديث.

 

في حالة وجود أي مشاكل جلدية، يتم استخدام زبدة الكاكاو بطرق مختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زبدة الكاكاو الدهون العلاج بالروائح الحبوب التجاعيد

إقرأ أيضاً:

بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»

العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها هو ما تهتم به العديد من السيدات، ولكن الحرص على شراء الماسكات الطبية قد يكون مكلفًا لبعضهن، لأنّ كل بشرة تحتاج إلى نوع معين من الماسكات، لذلك يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة، وغير مكلفة.

بياض البيض والنعناع للبشرة الدهنية 

ماسك البيض هو من أشهر الماسكات في عالم التجميل، ويعد الخيار الأول للبشرة الدهنية، حسبما ذكر في موقع «way spa»، يحتوي بياض البيض على العديد من الفيتامينات والبروتينات، التي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، كما يعمل النعناع، على تنظيف المسام ومنع ظهور البثور، بسبب احتوائه على حمض الساليسيليك.

طريقة التحضير

  - بياض بيضة 

- 4 أوراق من النعناع 

- وضع المكونات في وعاء، ووضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق 

- وضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة.

الأفوكادو والعسل للبشرة الجافة 

يعمل الأفوكادو على تغذية وترطيب البشرة الجافة، كما يعد هذا الماسك هو الخيار الأمثل، لعلاج البشرة الجافة، عند خلط العسل بالأفوكادو، يساهم في تخفيف أثار حب الشباب، كما يعالج البقع والتصبغات. 

طريقة التحضير

 - ربع حبة أفوكادو 

- ملعقة كبيرة من العسل 

- يتم خلط المكونات جيدًا، و وضعه على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة.

الزبادي بالعسل للبشرة الحساسة

 يحتوي الزبادي على بروتينات لتهدئة البشرة، ويساعد في السيطرة على تهيجها، كما أن العسل يعد منظف طبيعي للبشرة، ويغذي البشرة دون التسبب في تهيجها.

طريقة التحضير

 - كوب من الزبادي 

- ملعقة كبيرة من العسل 

- يمزج العسل مع الزبادي حتى يكون خليط، ويتم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق. 

ماسك لكل أنواع البشرة 

يمكن الاعتماد على الزبادي، في العناية بالبشرة بجيمع أنواعها، حسبما ذكرت استشاري الجلدية إيمان سند خلال حديثها لـ «الوطن»، يحتوي الزبادي مواد مقشرة ومرطبة للبشرة، بجانب المضادات الحيوية التي تحتاجها كل أنواع البشرة، بالإضافة إلى أن حمض اللبن الذي يتواجد في الزبادي، يساعد في القضاء على الجلد الميت. 

طريقة التحضير

- كوب من الزباي 

- معلقة من العسل 

- ربع ملعقة من الخميرة

- ترمس مطحون، لأصحاب البشرة الدهنية فقط 

- خلط المكونات جيدًا مع وضعها على البشرة من 20 إلى 30 دقيقة

مقالات مشابهة

  • السفر يعزز الصحة ويؤخر الشيخوخة
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. الحل الطبيعي لجمال ونضارة البشرة
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • وسط نقص الغذاء والجفاف.. دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل
  • بـ4 مكونات فقط.. طريقة عمل حلي طبقات اللوتس
  • دواء ميتفورمين قد يكافح الشيخوخة
  • بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»