استطاع مانشستر سيتي تحقيق لقب كأس العالم للأندية بالأمس الجمعة، بعدما فاز على فلومينينسي البرازيلي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي شهدها ملعب "الجوهرة المشعة" بالمملكة العربية السعودية.

وكان فلومنينيسي قد احتل وصافة ترتيب كأس العالم للأندية نسخة 2023، بينما جاء الأهلي المصري في المركز الثالث، بعد الفوز على أوراوا الياباني بأربعة أهداف لهدفين، فيما جاء الكمبيوتر الياباني في المركز الرابع.

جوارديولا يصنع التارخ في كأس العالم للأنديةجوارديولا

نجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا في تسطير تاريخ جديد مع مانشستر سيتي في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، حيث أصبح أول مدرب في تاريخ النادي الإنجليزي يفوز بالشامبيونزليج، بجانب تتويجه بلقب كأس العالم للأندية.

وحقق الفيلسوف بطولة كأس العالم للأندية في ثلاث مرات من قبل، مرتين مع برشلونة الإسباني، بينما الثالثة كانت مع بايرن ميونخ الألماني.

وأصبحت بطولة كأس العالم للأندية التي توج بها الفيلسوف الإسباني بالأمس مع مانشستر سيتي الرابعة له في تاريخه التدريبي مع الأندية التي أشرف على تدريبها.

وتعد مشاركة بيب مع مانشستر سيتي ثاني أفضل مشاركة لجوارديولا في كأس العالم للأندية بعد نسخة 2011، حيث نجح برشلونة وقتها في تسجيل 8 أهداف دون أن يستقبل شباكه أي أهداف، بينما السيتي سجل 7 أهداف فقط، ليخرج بشباك نظيفة من البطولة.

وكان بيب جوارديولا قد نجح في تحقيق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي خلال 2023، حيث توج ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، بجانب كأس العالم للأندية بالأمس الجمعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي فلومينينسي الأهلى اوراوا الياباني کأس العالم للأندیة مع مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

النصر يفاوض رافائيل فاران بطلب من رونالدو

ماجد محمد

دخل نادي النصر في مفاوضات مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران، من أجل خوض تجربة احترافية جديدة، بعد الرحيل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع نهاية موسم 2023-2024.

وأشار موقع “intermiami” الأمريكي، إلى أن قائد ‎النصر كريستيانو رونالدو طلب من ناديه ضم المدافع رافائيل فاران، بعد أن كان الأخير قريبًا من الانتقال هذا الصيف إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وقد تتغير بوصلة فاران؛ لاسيما أن لديه علاقة قوية مع كريستيانو عندما لعبا الثنائي سويًا في ريال مدريد.

وكان فاران قد أعلن عن مغادرة مانشستر يونايتد في نهاية الموسم، خلال شهر مايو، فيما اختتم مشواره مع المان يونايتد بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز على مانشستر سيتي في المباراة النهائية بنتيجة (2-1).

مقالات مشابهة

  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو في كوبا أمريكا
  • النصر يفاوض رافائيل فاران بطلب من رونالدو
  • عماد النحاس يوجه نصيحة للأندية قبل بداية الموسم القادم
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • مدرب الأرجنتين يُذكر مبابي بمونديال 2022
  • مفاجأة.. مانشستر يونايتد يفكر في بيع راشفورد
  • بايرن ميونيخ يخطط لضم برناردو سيلفا