تعز(عدن الغد)خاص:

بحضور أ/ بجاش المخلافي نائب  مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز والمهندس ياسر الشيباني مدير المنطقة الفرعية مشروع الاشغال العامة دشن اليوم الاربعاء 20 ديسمبر 2023م العمل في ترميم 126 مدرسة بمديرية الشمايتين ، حيث اقام مشروع الاشغال العامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعلبم الورشة التدريبية حول متطلبات الحماية البيئية والاجتماعية والصحة والسلامة المهنية لمشاريع اعادة التعليم والتعلم الخاصة بالاستشاريين والفنيين والمقاولين ، وذلك بتمويل من البنك الدولي والشراكة العالمية للتعليم من خلال اليونسيف .

أ/ بجاش المخلافي وفي افتتاحه الورشة نقل الى المشاركين تحيات أ/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية بالمحافظة وثمن الجهود والتدخلات التعليمية لمشروع الاشغال العامة بمدارس محافظة تعز بدعم وتمويل منظمة اليونسيف والبنك الدولي والشراكة العالمية للتعليم ، معتبرا ان التعاون والشراكة بين قطاع التعليم والجهات الداعمة يعد امرا حيويا لتحقيق التقدم والاستدامة في التعليم ، كما يعد اشارة قوية لالتزام المجتمع الدولي والجهات المانحة بدعم التعليم وتعزيز الفرص التعليمية في المناطق المتضررة بما يساهم في تعزيز جودة التعليم .

من جانبه اوضح المهندس ياسر الشيباني مدير المنطقة الفرعية لمشروع الاشغال العامة ان المشروع يستهدف ترميم 126 مدرسة بمديرية الشمايتين خلال العام 2024م .

مضيفا  ان المشروع استهدف خلال العام 2023م ترميم 76 مدرسة بمديرية المواسط بالمحافظة .
واوضح م ياسر الشيباني ان الورشة التدريبية التي تدشن اليوم و تستمر لمدة يومين تستهدف الاستشاريين والفنيين والمقاولين وتتضمن التعريف بموضوع الحماية والسلامة المهنية واستعراض المسؤليات والمتطلبات البيئية والاجتماعية والصحة والسلامة المهنية قبل تسليم الموقع واثناء التنفيذ ..
كما تتضمن الورشة التعريف بالاجراءات الوقائية للحماية والتخفيف من المخاطر ومعدات الحماية الشخصية واهمية المشاركة المجتمعية واليات الشكاوي المتبعة ومعايير التنفيذ ومتطلبات الجودة ..

أ/ طه الغيلي مدير  التربية بالشمايتين  أوضح انه وبفضل ترميم مدارس المديرية سوف تشهد المديرية تحسنا كبيرا في قطاع التعليم وتوفير بيئة تعليمية أمنة ومحفزة للطلبة والكادر التربوي حيث وأن عدد المستفيدين المباشرين من المشروع يقدر ب 80 الف طالب وطالبة ، وأكد العمل بتوجيهات قيادة المكتب والمتمثلة بتسهيل الصعوبات لنجاح المشروع وتحقيق اهدافه وموافاة مكتب التربية بتقارير الانجاز اولا باول .

حضر التدشين :
-م / محمد الحميري مدير ادارة الصيانة بشعبة المشاريع - مكتب الترببة .
-  أ/ طه الغيلي مدير التربية بالشمايتين .
- م / عبدالله القدمي + م/ الحسين عبدالولي ( مساعدي مدير المنطقة الفرعية مشروع الاشغال العامة ) .
- أ/ محمود طاهر  مدير اعلام مكتب التربية بتعز.


*من محمود طاهر

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مشروع الاشغال العامة والسلامة المهنیة مکتب التربیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو) ووزارة الشباب والرياضة ورشة عمل تدريبية وطنية حول " تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى ١ أكتوبر الجاري، بحضور د. أيمن فريد مُساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمُشرف علي اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، د. عبدالله الباطش مُساعد وزير الشباب والرياضة، ورئيس لجنة الشباب إحدى اللجان النوعية التابعة للجنة الوطنية، ود.أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وبمُشاركة ما يقرب من 100 طفل من محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – بني سويف) وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وفي مُستهل كلمته نقل د. أيمن فريد تحيات د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتمنياته لأعمال هذه الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا أن مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان، فهي بمثابة الركيزة الأساسية للبناء السليم والمُتكامل للطفل علي كافة المستويات المهارية والبدنية والمعرفية والنفسية والوجدانية.

وأشار مُساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل إلى أن القيادة السياسية قد وجهت بضرورة الإهتمام بالأطفال وخاصة الضعفاء منهم، حيث أطلق السيد رئيس الجمهورية العديد من المُبادرات التي تهتم بحياة الأطفال صحيًّا وتعليميًّا وثقافيًّا ورياضيًّا واجتماعيًّا، من ضمنها مُبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي انطلقت منتصف شهر سبتمبر الحالي مُتضمنمة برامج خاصة بالأطفال الضعفاء التي تعمل على بناء قدراتهم البدنية والعقلية والنفسية والصحية والتعليمية، وتعزيز قدرات العاملين علي رعايتهم، مُنوهًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال استراتيچيتها القائمة على سبعة مبادىء تتماشى مع برنامج عمل الحكومة المصرية ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه نقل د. أشرف البجرامي تحيات د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتمنياته لأعمال الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا على دعم الوزير لهذا المشروع، مُوضِّحًا أن الهدف الرئيسي من هذه الأنشطة هو تعزيز دور الدولة المصرية في رعاية النشء، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تُسهم في بناء الإنسان المصري من خلال تطوير مواهبه وتعزيز وعيه.

تهدف هذه الورشة إلى تمكين الأطفال الضعفاء، وإعادة تأهيلهم فى المُجتمع من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، فضلًا عن تعزيز فرصهم بمسار رياضي يجنبهم الجرائم الصغيرة، والعنف، وكذا إعادة دمج هولاء الأطفال فى الحياة الإقتصادية السائدة وممارستهم مهن أخرى لها علاقة بصناعة كرة القدم مثل البث الرياضي، وإدارة الملاعب.

شهدت هذه الورشة حضور د. بليغ أبو عايد رئيس إتحاد اللياقة التنافسية، د. إسلام سالم 
استاذ التمرينات واللياقة البدنية بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية، د. أشرف محمود رئيس إتحاد الثقافة الرياضية، ود. شريف صلاح الأمين العام المُساعد للجنة الوطنية، والسيدة دينا محمد عبدالوهاب عضو اللجنة الوطنية والمنسق العام للمشروع.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • ضمن فاعليات مبادرة "بـدايـة".. تعليم الأقصر يقيم ورشة عمل لرفع المستوى اللغوي