تفاعل رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مع صور توثّق لدخول شاحنات تحمل كمية من حطب الأشجار، عبر معبر كرم أبو سالم، للأهالي في قطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لعدوان أهوج من الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وعبّر رواد الفضاء الرقمي، عن استنكارهم لدخول الشاحنات المحملة بالحطب، عبر معبر كرم أبو سالم، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، مع غياب مقومات الحياة، ومن بينها غاز الطهي.

بالقول: "بدلا عن الوقود قاموا بإدخال الحطب".

 

وعلّق متفاعل آخر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) بالقول: هو المشكلة في النظرية وللا التطبيق؟ الناس في غزة من سبعين يوم بيحكوا ما في غاز طهي ولا في كهرباء واستخدموا الخشب للطهي.. واليوم دخلت شاحنات تحمل كمية من حطب الأشجار عبر معبر كرم أبو سالم".

 

وأشار عدد من المتفاعلين على منصة التواصل الاجتماعي، إلى أن العشرات من المواطنين في قطاع غزة، اضطروا لحرق الكتب المدرسية والثقافية، وكذلك رسائل الماجستير والدكتوراه من أجل إشعال النيران، وسط نفاد شبه كامل للحطب في بعض المناطق؛ مطالبين بضرورة إدخال الوقود للقطاع وليس الحطب.

 

وعملت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، على قطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع حياتية متدهورة للغاية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟

متابعة بتجــرد: انتشرت خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن استعداد الفنان أحمد عز للزواج، الأمر الذي أثار حالة من الجدل للتأكد من حقيقة هذه الأخبار.

وخلال حلوله ضيفاً على برنامج Mirror الذي يقدّمه الكاتب الصحافي خالد فرج عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، كشف عز حقيقة استعداده للزواج وارتباطه عاطفياً، مؤكداً أنه حالياً يصبّ كل تركيزه في عمله الفني، مضيفاً: “ليس لديَّ علاقات عاطفية حالياً، وأنا راضٍ بما كتبه الله لي”.

وكشف عز أنه لا يؤمن بالحب من النظرة الأولى، معللاً ذلك بقوله: “الزمن تغير، والحب أصبح بالعقول وليس القلوب، وأكبر دليل على صحة كلامي ارتفاع نسبة الطلاق خلال الآونة الأخيرة”.

وأوضح موقفه من التفكير في الزواج قائلاً: “الله أعلم بما سيحدث غداً، وما كتبه الله للإنسان هو الأفضل، ويجب عليه أن يرتضي به”.

يُذكر أنه يُعرض لأحمد عز حالياً مسرحيته الجديدة “ملك والشاطر” ضمن فعاليات “موسم الرياض” الترفيهي، ويشاركه في البطولة الفنانون: يسرا، شيماء سيف، سيد رجب ومصطفى غريب، وهي من تأليف وإخراج محمد محمدي.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو