شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الإمارات ترحب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان، ابوظبي 14 7 كونا رحبت الإمارات اليوم الجمعة بالبيان الختامي الصادر عن قمة جوار السودان التي عقدت في القاهرة مؤكدة أهمية حماية السودان .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات ترحب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات ترحب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان
ابوظبي - 14 - 7 (كونا) -- رحبت الإمارات اليوم الجمعة بالبيان الختامي الصادر عن قمة جوار السودان التي عقدت في القاهرة مؤكدة أهمية حماية السودان والحفاظ على مقدراته ومنع تفككه.ودعت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إلى الاحترام الكامل لسيادة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية مشيدة بجهود مصر في تنظيم هذه القمة.كما شددت على أهمية تكثيف العمل على وقف إطلاق النار والعودة للاطار السياسي والحوار والمضي قدما في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.وأكدت الوزارة موقفها الثابت المتمثل في ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة بين الأطراف المعنية بما يعزز استقرار السودان وتلبية تطلعات شعبه في التنمية والتطور والنماء.وشارك في اجتماع قمة دول جوار السودان الذي عقد بدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لبحث معالجة الأزمة السودانية رؤساء دول ليبيا وجنوب السودان وتشاد وإريتريا وجمهورية إفريقيا الوسطى وإثيوبيا بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.وأكدت الدول المشاركة في القمة أهمية حل الصراع الداخلي في السودان بالطرق السلمية وإطلاق حوار لبدء عملية سياسية تلبي طموح الشعب السوداني. (النهاية) س خ م / م ع ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمارات ترحب بالبیان الختامی لقمة دول جوار السودان

إقرأ أيضاً:

ناسداك دبي ترحب بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار من مصرف الشارقة الإسلامي

رحّبت ناسداك دبي اليوم، بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار أميركي من قبل مصرف الشارقة الإسلامي، وهو الإصدار السادس ضمن برنامج المصرف لإصدار شهادات ائتمان بقيمة 3 مليارات دولار أميركي والذي تأسس في عام 2013.
ووفق بيان صحفي صادر عن ناسدك دبي، فقد جذبت الصكوك المدرجة من مصرف الشارقة الإسلامي، والمُستحقة في عام 2029، طلباً قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين، وتجاوز الاكتتاب فيها القيمة المستهدفة بواقع 3 أضعاف حيث بلغ حجم الطلب 1.5 مليار دولار أميركي، مما يعكس جاذبية سوق المال الديناميكي في الإمارات.

وبذلك يصل إجمالي الصكوك القائمة من قبل المصرف في ناسداك دبي التي تشمل اثنين من الصكوك غير المضمونة وصكوكاً إضافية من المستوى الأول لرأس المال إلى 1.5 مليار دولار أميركي. 
وارتفعت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في ناسداك دبي إلى 93.89 مليار دولار أميركي، مما يعزز مكانتها كسوق عالمي رائد لإصدارات الصكوك.

أخبار ذات صلة «ناسداك دبي» ترحب بثلاثة إصدارات صكوك جديدة من إندونيسيا بقيمة 2.35 مليار دولار "ناسداك دبي" ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل "أرادَ" للتطوير العقاري

ووصلت القيمة الإجمالية للسندات والصكوك المدرجة في ناسداك دبي الآن إلى 134.1 مليار دولار أميركي.
واحتفالاً بالإدراج، قرع أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.
وقال أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي "شهدت صكوكنا التي تم ادراجها أخيرا في ناسداك دبي، إقبالًا كبيرًا من المستثمرين الدوليين والإقليميين، حيث عكست الثقة القوية التي يوليها المستثمرون لاستراتيجية مصرف الشارقة الإسلامي".
وأكد أن رؤية مصرف الشارقة الإسلامي تتمثل في مواصلة الابتكار وتقديم خدمات مالية استثنائية تلبي احتياجات العملاء كافة، حيث أحرز المصرف نجاحاً مميزاً في دخول الأسواق المالية العالمية.
من جانبه ، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي إن إدراج مصرف الشارقة الإسلامي في ناسداك دبي، يؤكد التزامنا بتهيئة وتوفير سوق ديناميكي وفعال للتمويل الإسلامي، كما يعكس جهودنا المستمرة لتسهيل عمليات الإدراج، مما يسهم في نمو تنوع الفرص في أسواق المال الإسلامية، وتوفير إمكانية الوصول السلسل إلى قاعدة مستثمرين متنوعة.
وكونه واحدًا من أوائل مصدري الصكوك في السوق، بإصداره لأول صكوكه عام 2006، يُعد هذا الإصدار هو التاسع للصكوك العامة لمصرف الشارقة الإسلامي، والأول منذ عام 2020.
ولاقى هذا الإصدار اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين العالميين، مما يعزز مستوى الثقة بالقطاع البنكي في الإمارات.
ويمتلك المصرف حاليًا صكوكًا بقيمة 500 مليون دولار وتستحق في يونيو 2025، وصكوك الشريحة الأولى الإضافية بقيمة 500 مليون دولار يمكن استدعاؤها في يوليو 2025، بينما تستحق الصكوك الأخيرة بقيمة 500 مليون دولار في يوليو 2029.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتذر عن عقد المؤتمر الصحفى الختامى لقمة الناتو 75
  • نشر أسلحة أمريكية في ألمانيا.. برلين ترحب وموسكو تحذر وتهدد
  • ناسداك دبي ترحب بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار من مصرف الشارقة الإسلامي
  • وزير الزراعة: مصر ترحب بالتعاون مع الصين في مجال البحث العلمي
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف الناتو أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • الإمارات تشارك في اجتماعات «اللجنة الأممية المعنية بالمعادن الحرجة لانتقال الطاقة»
  • وسائل إعلام: أعضاء "الناتو" اتفقوا على نص بيان قمتهم الختامي في واشنطن
  • الإمارات تؤكد أهمية الشراكات الدولية وتعزيز الجهود لتحقيق التنمية المستدامة
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات اللقاء الختامي لأعمال التدريب لفرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظة