موقع 24:
2024-09-17@08:47:14 GMT

أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية جديدة على أفدييفكا

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية جديدة على أفدييفكا

ذكرت هيئة الأركان العامة في كييف، السبت، أن الجيش الأوكراني صد هجمات روسية جديدة على بلدة "أفدييفكا" شرق البلاد في إقليم "دونتيسك"، وعلى الضفة اليسرى من نهر "دنيبرو".

وتستمر القوات الروسية في محاولة تطويق بلدة "أفدييفكا" الصناعية، التي فر عدد كبير من سكانها. ويستمر القتال حول البلدة، منذ أشهر.

وقال التقرير: "يحافظ مقاتلونا على دفاعاتهم، ويكبدون المحتلين خسائر فادحة".

We ought to always know how many people are involved in the defense of Ukraine and Ukrainians. Each of them is important, and their combined strength is Ukraine's strength. Thank you to all of our soldiers! Thanks to everyone who is fighting for Ukraine’s free future. pic.twitter.com/DqgaKOJNHk

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) December 23, 2023

وأكدت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أيضاً فشل محاولات روسية لطرد القوات الأوكرانية، التي عبرت نهر "دنيبرو" في إقليم "خيرسون".

وكان الجنرال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشتشوك، قد قال على تطبيق تيليغرام، إن القوات الجوية أسقطت 3 قاذفات مقاتلة روسية من طراز "سوخوي إس يو 34" فوق منطقة خيرسون، الجمعة.

ولم يقدم أوليشتشوك أدلة على ذلك، لكن مراقبين عسكريين روس أكدوا أنه قد تم إسقاط طائرة واحدة على الأقل.

وألقى "معهد دراسة الحرب" في واشنطن بظلال من الشك فى تقريره الصادر، الجمعة، بشأن تصريحات الأمين العام لحف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الذي أدلى بها خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، مفادها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "فقد أوكرانيا كلها"، ويواجه "هزيمة استراتيجية كبرى".

وذكر المعهد أن المسؤولين الأوكرانيين واصلوا التحذير من أن روسيا ما زالت تبقي على أغراضها وأهدافها في غزو وانتزاع الأراضي الأوكرانية.

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 23 December 2023.

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/QuZnS31BvK #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/4quav0orR0

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) December 23, 2023

وأفاد مسؤولون بريطانيون بوزارة الدفاع بأن الفئران والجرذان تؤثر على الجنود في أوكرانيا.
وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الحرب عبر منصة "إكس"، السبت: "من المرجح أن القوات الأوكرانية والروسية عانت في الأسابيع القليلة الماضية من مستويات استثنائية من اجتياح الجرذان والفئران لبعض قطاعات الجبهة".

ويرجح أن حقيقة مناخ الخريف المعتدل وبقاء غذاء وفير متبق هناك في الحقول، التى تركت دون عناية بسبب القتال، أسهمت في هذا.

وتنشر وزارة الدفاع البريطانية معلومات بصفة يومية بشأن مسار الحرب الروسية في أوكرانيا منذ نشوبها في فبراير (شباط) 2022، وتوجه موسكو الاتهام إلى لندن بالتضليل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية بريطانيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من كييف، إن الرئاسة الأوكرانية أصدرت بيانا يشير إلى أنّ صحيفة بليد الألمانية بدأت تنشر الأكاذيب حول ما يحدث في الداخل الأوكراني، ويوضح أنّ أوكرانيا عازمة على مواصلة الأعمال القتالية وطرد القوات الروسية من جميع الأراضي الإلكترونية.

إسقاط 10 مسيرات روسية

وأضاف «مناف»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، مقدم برنامج جولة المراسلين، عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ زيلينسكي أشار إلى أنّ الصواريخ الغربية والألمانية التي يريدها الجانب الأوكراني لن تستخدم داخل العمق الروسي، ولكن سوف تستخدم داخل الأراضي التي تخضع للاحتلال، مشيرا إلى أنّ سلاح الجو الأوكراني أعلن عن إسقاط 10 مسيرات روسية من طراز «شاهد»، إذ جرى إطلاقها صوب المناطق الجنوبية والغربية من الأراضي الأوكرانية.

إطلاق الصواريخ على مقاطعة خاركيف

وواصل، أنّه جرى إطلاق صاروخين صوب المناطق المحاذية للحدود الروسية الأوكرانية في مقاطعة خاركيف وسومي التي انطلقت من خلالها العملية العسكرية الأوكرانية صوب مقاطعة كورسك الروسية، ما يدل على تقدم القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • سقوط 30 جريحًا بضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • إصابة أكثر من 30 شخصًا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)